أخبارسلايدر الرئيسيةعاجلنفط

تمهيدًا لإعادة التشغيل.. تقييم الوضع الأمني في 4 موانئ نفطية ليبيّة

الإنتاج يصل لـ 250 ألف برميل يوميًا

قالت مصادر لوكالة بلومبرغ، إن إنتاج النفط في ليبيا تضاعف منذ قرار إعادة التصدير وفتح الموانئ، حيث وصل إلى 250 ألف برميل يوميًا.

وأضافت الوكالة، في تقرير اليوم الأحد، نقلًا عن مصدرين ليبيّين، أن الحقول الثلاثة الواقعة في إقليم برقة، وهي الحريقة، البريقة، والزويتينة، أنتجت نحو 150 ألف برميل يوميًا.

ونقلت عن المؤسّسة الوطنية للنفط، قولها، إنّها تعمل على تقييم الوضع الأمني في 4 موانئ نفطية برّية أخرى، بما فيها الزاوية، التي تتعامل مع النفط الخام من حقل الشرارة في الجنوب الغربي، لمعرفة ما إذا كانت الظروف الأمنيّة تسمح بإعادة التشغيل.

توقّعت المصادر ارتفاع الإنتاج أكثر، مع رسو السفن وتحميل الخام من صهاريج التخزين، وسيسمح هذا الأمر بضخّ مزيد من الخام من الحقول.

وعاد الإنتاج النفطي في ليبيا، بعد أن رفعت المؤسّسة الوطنية للنفط، في 19 سبتمبر/أيلول الجاري، قيود القوّة القاهرة من حقول النفط والمحطّات التي تعدّها “آمنة”، لكنّها أبقت على هذه الإجراءات في الأصول التي يُزعم أنّها ماتزال تشكّل خطورة.

وانتهى الحصار المفروض على الحقول والمنشآت النفطية، في 18 سبتمبر/أيلول، عندما أعلن “الجيش الوطني الليبي” وحكومة الوفاق الوطني اتّفاقًا لإحياء قطاع النفط الليبي.

الوسوم
إنتاج النفط فى ليبيا الطاقة المؤسسة الوطنية للنفط المنشآت النفطية المنشأت النفطية النفط ليبيا

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى