أخبار النفطسلايدر الرئيسيةعاجلنفط

33 شركة تتقدم لجولة تراخيص لاستكشاف النفط والغاز البحري في النرويج

إنتاج النرويج من النفط يصل إلى 1.72 مليون برميل يوميا

تلقت وزارة النفط والطاقة النرويجية طلبات من 33 شركة للمشاركة في جولة التراخيص للبحث عن النفط والغاز في المناطق البحرية.

ويتساوى عدد الطلبات التي تلقتها الوزارة مع العدد المقدم في جولة تراخيص العام الماضي، وفقاً لما ذكرته رويترز، اليوم الجمعة.

وتستهدف وزارة النفط والطاقة النرويجية منح التراخيص للشركات مطلع عام 2021.

وفي يونيو/حزيران الماضي، قررت الوزارة عرض 36 منطقة امتياز (بلوك) في الجزء الغربي من بحر النرويج، بالقرب من المناطق التي تم استكشافها سابقًا.

وقالت الوزارة إن الشركات أبدت اهتمامها بكلٍّ من القطع المعروضة حديثًا والمضافة سابقًا.

ومن بين الشركات التي تقدمت لجولة التراخيص: شركة كونوكو فيليبس الأميركية، وشركة رويال داتش شل الهولندية-البريطانية، وشركة توتال الفرنسية، فضلاً عن إيكونيور النرويجية، وبي بي البريطانية، ولوندين للطاقة السويدية.

إنتاج النرويج من النفط

من ناحية أخرى، بلغ إنتاج النرويج من النفط الخام 1.72 مليون برميل يومياً في أغسطس/آب الماضي، وفقاً لما نقلته رويترز عن مديرية البترول النرويجية.

ويتسق حجم الإنتاج النرويجي -بشكل شبه تام- مع سقف للإنتاج الذي حددته الحكومة النرويجية للنصف الثاني من 2020، عند مستوى 1.73 مليون برميل يومياً.

وصعد إنتاج النفط 26% على أساس سنوي بفضل زيادة إنتاج حقل يوهان سفيردروب النفطي العملاق الذي بدأ الإنتاج في أكتوبر/تشرين الأول الماضي.

وزادت الطاقة الإنتاجية الفنية لسفيردروب إلى 470 ألف برميل من النفط يومياً في أبريل/نيسان من 440 ألف برميل يومياً كانت عليها في الأساس.

وهبط إنتاج الغاز الطبيعي اليومي 6.2% على أساس شهري إلى 286.8 مليون متر مكعب يومياً في أغسطس/آب، وهو ما يقل 3.9% عن التوقعات الرسمية الصادرة عن مديرية البترول، لكنه بزيادة 8.6% عن مستواه قبل عام.

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى