أخبارسلايدر الرئيسيةنفط

“نيستي” تتّفق مع “شل للطيران” على زيادة إمدادات الوقود المستدام

القرار يهدف إلى خفض الانبعاثات.. والتطبيق أكتوبر المقبل

ترجمة - محمد فرج

وقّعت شركة “نيستي” الفنلندية اتّفاقية لزيادة إمدادات وقود الطائرات المستدام مع شركة “شل للطيران”، بالتزامن مع الرغبات المتزايد من شركة الطيران لخفض الانبعاثات.

يزيد هذا الاتّفاق -بشكل كبير- من إمدادات الوقود المستدام لصناعة الطيران، بدءًا من أكتوبر/تشرين الأوّل 2020.

ويعدّ الوقود المستدام سبيلًا رئيسًا لقطاع الطيران لتخفيض انبعاثات الكربون، وقد شغّلت شركات طيران عدّة، في السنوات الأخيرة، رحلات تجارية، مستخدمةً هذا المصدر، إلّا أن أسعاره تبقى أعلى من الوقود العادي، وتشكّل جزءًا صغيرًا -فقط- من كمّية الوقود التي تستخدمها الطائرات النفّاثة على الصعيد العالمي.

وقالت آنا ماسكولو، رئيسة شل للطيران: إن “الاتّفاق مع نيستي يساعد عملاء شل للطيران في خفض الانبعاثات، وإظهار نوع التقدّم الذي يمكننا تحقيقه من خلال العمل بالتعاون مع الآخرين”.

قال نائب الرئيس التنفيذي للطيران المتجدّد في شركة نيستي “ثورستن لانج”: إن “صناعة الطيران ضرورية للأعمال التجارية العالمية، فهي ترفع معدّلات النموّ، وتسهّل الانتعاش الاقتصادي، وتمكّن الأشخاص من السفر ونقل البضائع بسرعة في جميع أنحاء العالم، ولكن إذا أردنا معالجة الانبعاثات المتعلّقة بالطيران، فنحن بحاجة إلى الاستفادة من جميع الحلول المتاحة”.

وأوضح أن وقود الطائرات المستدام البديل الوحيد القابل للتطبيق للوقود السائل الأحفوري لتشغيل الطائرات التجارية، مع إمكان تقليل انبعاثات غازات الاحتباس الحراري في الطيران، قائلًا: “نحن ملتزمون بدعم صناعة الطيران وعملائها والشركات، من خلال أهداف خفض الانبعاثات”.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى