أخبار الطاقة المتجددةرئيسيةطاقة متجددةعاجل

مفاوضات للاستحواذ على أصول الطاقة الشمسية لـ"إف آر في" في الهند

"كي كي آر" تسعى لشراء مشروعات بقدرة 135 ميغاواط فى "أندرا براديش"

ترجمة - محمد فرج

بدأت شركة إنديا جريد تراست الهندية، المملوكة لمجموعة "كي كي آر"، مفاوضات مع شركة "إف آر ڤي" المملوكة لمجموعة عبداللطيف جميل (شركة متعدّدة النشاطات تأسّست في السعودية)، للحصول على أصول للطاقة الشمسية بقدرة 135 ميغاواط، في ولاية أندرا براديش الهندية.

كانت "إف آر ڤي" قد أجرت مناقشات مع عدد من الشركات، منها "هيرو فيوتشر إنرجي"، "إديلويس"، و"إيفر سورس"، وذلك لبيع أصول الطاقة الشمسية في الهند.

وباعت "إف آر ڤي" -التي استحوذت عليها مجموعة عبداللطيف جميل، في أبريل/نيسان 2015- العديد من شركاتها في جميع أنحاء العالم.

ووفقًا لـ"إيكونوميك تايمز"، فإن شركة "إف آر ڤي" لم تردّ على الاستفسار المرسل لها حتّى الآن، بينما رفض المتحدّث الرسمي باسم "إنديا جريد" التعليق.

وتُراهن "كي كي آر" على مشروعات البُنية التحتيّة في الهند، منذ عام 2019، وانضمّت إلى شركة "إنفرا هولدينج" السنغافورية لإدارة صندوق الاستثمار في البُنية التحتيّة "إنديا جريد تراست"، في مايو/أيّار، من العام الماضي.

وتسعى العديد من الكيانات الأجنبية والمحلّية، لبيع الأصول التشغيلية للطاقة الشمسية في الهند، عقب أزمة السيولة التي واجهتها، في السنوات القليلة الماضية.

وقد أدّت المستحقّات المعلّقة منذ فترة طويلة، إلى تفاقم وضع السيولة لمنتجي الطاقة في الهند.

وارتفع إجمالي المبالغ المستحقّة على شركات التوزيع لمنتجي الطاقة في الهند، بأكثر من 36% على أساس سنوي، في يوليو/ تمّوز 2020.

وتوقّعت وكالة موديز إنفيستور سيرفيس، في مايو/أيّار الماضي، انكماش الطلب على الطاقة بشكل كبير، في السنة الماليّة 2021، في البلاد.

وقد تواجه شركات الطاقة دورة تحويل نقدي أطول، ويمكن أن تكون إجراءات السياسة سلبية الائتمان، على المدى القريب.

فيما حدّدت الهند هدفًا يتمثّل في امتلاك 100 غيغاواط من الطاقة الشمسية، بحلول عام 2022، بدءًا من 31 أغسطس/آب المنصرم، ووصل إجمالي الطاقة الشمسية لتوليد الطاقة المركّبة إلى 35.73 غيغاواط في البلاد، من إجمالي الطاقة المتجدّدة البالغ 88.79 غيغاواط.

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق