أخبارسلايدر الرئيسيةعاجلنفط

تحديث-برنت يصعد 3.5%.. النفط يواصل الارتفاع للجلسة الثانية على التوالي

مع اقتراب العاصفة من خليج المكسيك وانخفاض المخزونات

ارتفعت أسعار النفط، اليوم الأربعاء، للجلسة الثانية على التوالي، مع اقتراب إعصار “سالي” من خليج المكسيك، الذي أوقف جزءًا كبيرًا من إنتاج النفط والغاز، مع تراجع مخزونات الخام الأميركية.

وبحلول الساعة 1600 بتوقيت غرينتش، ارتفع خام القياس العالمي برنت 3.5%، إلى 42.57 دولار للبرميل، بينما صعد الخام الأميركي (غرب تكساس) 4.15%، إلى 39.87 دولار للبرميل. وصعد الخامان القياسيان بأكثر من 2%، أمس الثلاثاء.

وتوقّف أكثر من ربع إنتاج النفط والغاز البحري الأميركي، وأُغلِقت موانئ تصدير، أمس الثلاثاء، في الوقت الذي وصل فيه الإعصار سالي إلى قبالة ساحل خليج المكسيك في الولايات المتّحدة.

وقالت ريستاد إنرجي في مذكّرة: “تقديرنا الحالي لإجمالي التعطّل المرتبط بالإعصار سالي ما بين ثلاثة وستّة ملايين برميل من النفط، على مدى 11 يومًا تقريبًا”.

ومن المرجّح أن يقلّص ذلك المخزونات، على الرغم من أن مصافي التكرير مغلقة أيضًا، ممّا يخفض الطلب على النفط.

وأظهرت بيانات من معهد البترول الأميركي، أمس الثلاثاء، أن مخزونات الخام في الولايات المتّحدة انخفضت 9.5 مليون برميل، الأسبوع الماضي، لكن مخزونات البنزين زادت.

وكان محلّلون قد توقّعوا ارتفاع مخزونات النفط 1.3 مليون برميل. ومن المقرّر صدور البيانات الرسمية للمخزونات في الولايات المتّحدة، في وقت لاحق اليوم الأربعاء، والتي عادةً ما تتعارض مع تقديرات القطاع.

وقالت آي.إن.جي للأبحاث: “إذا رأينا رقمًا مماثلًا… للانخفاض الذي أعلنه معهد البترول الأميركي خلال الليل، فمن المرجّح أن يقدّم ذلك بعض الدعم الفوري للسوق”. ومن المقرّر الإعلان عن المخزونات رسميًا، في وقت لاحق اليوم.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى