أخبار النفطرئيسيةسلايدر الرئيسيةنفط

توقّعات بانخفاض إنتاج النفط إلى 91.7 مليون برميل يوميًا في 2020

وكالة الطاقة الدولية تخفض سقف توقّعاتها للطلب على الخام

خفضت وكالة الطاقة الدولية، اليوم الثلاثاء، سقف توقّعاتها للطلب على النفط، للعام الحالي، مشيرةً إلى الحذر بشأن وتيرة التعافي الاقتصادي من جائحة كورونا.

وخفضت الوكالة -التي تتّخذ من باريس مقرًّا- توقّعاتها لعام 2020، بمقدار 200 ألف برميل يوميًا، إلى 91.7 مليون برميل يوميًا، وهو ثاني خفض لتوقّعاتها بشأن الطلب على النفط، في عدّة أشهر.

وقالت الوكالة في تقريرها الشهري: "نتوقّع تباطؤ تعافي الطلب على النفط، بنحو ملحوظ، في النصف الثاني من 2020، حيث تمّ -بالفعل- جني معظم المكاسب السهلة".

وأضاف التقرير: "التباطؤ الاقتصادي سيحتاج شهورًا، لينعكس كلّيّةً...إلى جانب ذلك، هناك احتمال أن تقوّض موجة ثانية من الفيروس -وهو ما نشهده في أوروبّا- القدرة على التنقّل مجدّدًا".

أضافت الوكالة أن تجدّد ارتفاع حالات الإصابة بكوفيد-19، وتدابير العزل العامّ المرتبطة بذلك، واستمرار العمل عن بعد، وضعف قطاع الطيران، تُلحِق الضرر بالطلب.

وقالت، إن زيادة إنتاج النفط، وخفض توقّعات الطلب، يعنيان -أيضًا- سحبًا أبطأ من مخزونات النفط الخام، التي تراكمت في ذروة إجراءات العزل العامّ.

وتتوقّع الوكالة -حاليًّا- سحبًا ضمنيًّا من المخزونات، في النصف الثاني من العام، بنحو 3.4 مليون برميل يوميًا، بما يقلّ بنحو مليون برميل يوميًا عمّا توقّعته في الشهر الماضي، مع بلوغ مستويات المخزون، خلال يوليو/ تمّوز، في الدول المتقدّمة، مستويات قياسية مرتفعة مجدّدًا.

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق