أخبارسلايدر الرئيسيةعاجلنفط

إلغاء تحميل شحنة من خام السدر الليبي بسبب التوترات الأمنية

كان المقرر تحميل 600 ألف برميل موجودة في خزانات الميناء

ألغت مؤسسة النفط الليبية تصدير شحنة من خام السدر لصالح شركة هيس؛ بسبب الوضع الأمني غير المستقر في الميناء، وفقا لما ذكرته وكالة جلوبال بلاتس البريطانية، اليوم الخميس.

وقالت الوكالة البريطانية عن مصادر في المؤسسة الوطنية للنفط في ليبيا، إن الوجود المتزايد للمسلحين في السدر جعل المؤسسة الوطنية للنفط غير راغبة في رفع القوة القاهرة عن التحميل في المحطة.

وكانت شركة هيس الأمريكية استأجرت السفينة مينيرفا إليونورا التي ترفع العلم اليوناني لتحميل 600 ألف برميل من خام السدر الموجودة في الخزانات، حيث كان من المقرر أن تصل السفينة في 10 سبتمبر/أيلول الجاري، وفقًا لبرنامج حركة التجارة التابع لبلاتس.

وكان وقف إطلاق النار بين شرق وغرب ليبيا بعد محادثات بوساطة الأمم المتحدة في جنيف في أغسطس/آب الماضي، قد أدى إلى آمال باستئناف صادرات الخام قريبا مع استمرار الإنتاج.

وكانت هيس الأميركية هي أول شركة ترفع النفط من ميناء السدر في تسعة أشهر، باستثناء فترة وجيزة في يوليو/تموز، بتصدير شحنة تبلغ 600 ألف برميل.

وتمتلك شركة هيس 8.16% من امتياز الواحة الليبي، الذي يتضمن 13 حقلاً منتجاً في حوض سرت مرتبطاً بمنطقة السدر.

وانخفض إنتاج النفط الخام في ليبيا، التي تضم أكبر احتياطيات خام في إفريقيا، من أكثر من 1.1 مليون برميل في اليوم قبل الحصار إلى ما يتراوح 70-110 آلاف برميل في اليوم في الأشهر القليلة الماضية بسبب الحصار النفطي.

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى