أخبارالتقاريرسلايدر الرئيسيةعاجلمتجددة

تويوتا تعتزم تدشين أكبر محطّة طاقة شمسية في فرجينيا

9.3 مليون دولار تكلفة مشروعات الطاقة الشمسية بمصانع الشركة

تعتزم  شركة تويوتا تنفيذ محطّة طاقة شمسية بمصنعها في ولاية فرجينيا الغربية، بتكلفة 4.9 مليون دولار، حيث من المقرّر أن تخفّض انبعاثات ثاني أكسيد الكربون في المصنع، بمقدار 1822 طنّ متري، سنويًا، وفقًا لتصريحات جاكوب لابسز، كبير مديري الهندسة في تويوتا موتور لصناعة السيّارات في فرجينيا.

ومن المقرّر الانتهاء من المشروع الشمسي، بحلول مارس/آذار 2021، حيث يعدّ مشروع الطاقة الشمسية إحدى عدّة مبادرات من قبل المصنع، لتصبح أكثر اخضرارًا.

تشمل المبادرات الأخرى، تقنيات البناء الذكيّة التي ستسمح للمصنع بمراقبة وتحسين الإضاءة والتهوية وتكييف الهواء، وغيرها من الأنظمة المستخدمة في المرفق.

وأكّد جاكوب لابسز، أن المحطة الشمسية المزمع تنفيذها ستنتج كهرباء من الطاقة الشمسية، بقدرة 2.6 ميغاواط، وتعدّ المحطة جزءًا من الأهداف الإستراتيجية للشركة، للحدّ من اعتمادها على الطاقة الخارجية اللازمة للعمليات.

وأُنشئ مصنع تويوتا عام 1996، ويجمع ما يقرب من مليون محرّك وناقل سيّارة من طراز تويوتا أفالون، وكامري، وكورولا، وهايلاندر، ولكزس.

تنفيذ محطّات طاقة شمسية في ألاباما وميسوري

تخطّط شركة تويوتا لتدشين مشروعات طاقة شمسية في مصانع التجميع الخاصّة بها، في ألاباما وميسوري.

وفي ولاية ألاباما، سيكون لدى مصنع محرّكات “هنتسفيل” التابع للشركة، مجموعة شمسية، مساحتها 3.3 فدّانًا، من شأنها توليد 1.6 ميغاواط، وتحدّ من انبعاثات ثاني أكسيد الكربون في المحطّة، بمقدار 1732 طنّ متري سنويًا، ومن المتوقّع أن يكتمل هذا المشروع بحلول ديسمبر/كانون الأوّل.

وفي ولاية ميسوري، سيكون لدى مصنع التجميع التابع للشركة في “تروي”، مجموعة من الألواح الشمسية، مساحتها 1.5 فدّانًا، من شأنها توليد 0.75 ميغاواط من الطاقة، والحدّ من انبعاثات ثاني أكسيد الكربون 750 طنًّا متريًّا، سنويًّا، ومن المتوقّع اكتمال المشروع في يناير/كانون الثاني 2021.

9.3 مليون دولار استثمارات تدشين المشروعات الشمسية 

أكّد مسؤولون أن إجمالي استثمارات تويوتا في مجال الطاقة الشمسية، بقيمة 9.3 مليون دولار، في المحطّات الثلاث، سيولّد 4.95 ميغاواط من الطاقة، ويقلّل من انبعاثات ثاني أكسيد الكربون فيها بمقدار 4304 أطنان متريّة، سنويًا.

وقال كيفن بيل، مدير الطاقة في شركة تويوتا موتور بأميركا الشمالية: “تبحث تويوتا باستمرار عن طرق جديدة، للحدّ من استخدام المياه، وإعادة تدوير الموادّ، والحفاظ على الطاقة، ونحن فخورون بإضافة الألواح الشمسية إلى تشكيلة أفضل الممارسات لدينا”.

وتابع في تصريحاته: “نحن ملتزمون بأن نكون مثالًا للاستدامة، لنُظهر كيف يمكن لشركة ما أن تقلّل -بشكل كبير- من التأثير البيئي لعملياتها”.

وتعدّ تويوتا واحدةً من أكبر 20 شركة مستخدمة للطاقة الشمسية في الولايات المتّحدة، وفقًا لجمعيّة صناعات الطاقة الشمسية.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى