أخبارسلايدر الرئيسيةعاجلنفط

تحديث| أسعار النفط تواصل الارتفاع.. وبرنت يقترب من 41 دولارًا

خام غرب تكساس الوسيط يصعد 3.8%

واصلت أسعار النفط مكاسبها خلال جلسات اليوم الأربعاء، وذلك بعد تراجع كبير وصل إلى نحو 7% في التعاملات الفورية، أمس الثلاثاء، في أكبر هبوط منذ شهرين تقريبًا.

وبحلول الساعة 17:22 بتوقيت غرينتش، صعد خام برنت بنحو 2.92% إلى 40.94 دولار للبرميل، وارتفع خام غرب تكساس الوسيط الأميركي بنحو 3.81%، ليسجّل 38.16 دولارًا للبرميل.

وساعدت تخفيضات قياسية للصادرات، تقوم بها منظّمة البلدان المصدّرة للبترول “أوبك”، وحلفاء فيما يُعرف باسم مجموعة “أوبك+”، في دعم الأسعار، لكن، في ظلّ أرقام اقتصادية قاتمة، تُعلَن بشكل شبه يومي، فإن توقّعات الطلب على النفط تظلّ سلبية.

يأتي ذلك تزامنًا مع زيادة الإصابات بفيروس كورونا المستجدّ (كوفيد -19)، في أنحاء كثيرة من العالم، خاصّةً الولايات المتّحدة الأميركية، واحتمال العودة للإغلاق مرّة أخرى، خوفًا من تفاقم الأوضاع الصحية.

وقال بنك مورجان ستانلي: إن “أساسيات سوق النفط على المدى القصير تبدو ضعيفة.. تعافي الطلب هش، والمخزونات والطاقة الفائضة مرتفعة وهوامش أرباح التكرير ضئيلة”.

غير أن المصرف رفع توقّعاته لسعر برنت قليلًا، إلى 50 دولارًا للبرميل، للنصف الثاني من 2021، وسط تراجع الدولار، وتنامي توقّعات التضخّم.

وساعدت تخفيضات قياسية للإمدادات، تقوم بها منظّمة البلدان المصدّرة للبترول (أوبك) وحلفاء، فيما يعرف باسم مجموعة أوبك+، في دعم الأسعار، لكن في ظلّ أرقام اقتصادية قاتمة تُعلن بشكل شبه يومي، فإن توقّعات الطلب على النفط تظلّ سلبية.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى