أخبارسلايدر الرئيسيةعاجلنفط

أسعار النفط تواصل تراجعها إثر زيادة إصابات كورونا في أميركا

تراجعت أسعار النفط، لليوم الثاني على التوالي، بأكثر من 1.5%، بفعل مخاوف جديدة عقب زيادة عدد الإصابات بفيروس كورونا (كوفيد -19)، في أميركا، ومخاوف إزاء الطلب على الوقود مع نهاية موسم العطلة الصيفية في الولايات المتّحدة.

وهبط خام برنت 1.76% إلى 41.21 دولارًا للبرميل، في التعاملات الفوريّة، اليوم الثلاثاء، وواصل خام غرب تكساس الوسيط انخفاضه الكبير دون الـ 40 دولارًا للبرميل، حيث تراجع بنسبة 3.77%، إلى 38.18 دولارًا للبرميل.

وقالت شركة “إيه.إن.زد” للأبحاث: إن “هذا التراجع يأتي عقب إشارات مُقلقة بشأن ارتفاع جديد في الإصابات بكوفيد-19 في أجزاء أخرى من العالم.. يثير هذا القلق من أن تعافي الطلب في الآونة الأخيرة ربّما توقّف، إذ يظلّ الحذر ينتاب عامّة الناس بشأن السفر الطويل”.

وتابعت في تحليلها: “كما يضغط ارتفاع الدولار بصفة عامّة على السلع الأوّلية، حيث إن هذا يرفع تكلفة النفط المُسعّر بالعملة الأميركية للمشترين العالميّين، وفي اليوم التالي لتعاملات طفيفة بسبب العطلة، ارتفع الدولار قليلًا مقابل سلّة عملات، وصعد على نحو طفيف مقابل اليورو”.

وتراجعت العقود الآجلة لخام برنت بنحو 15 سنتًا، أو ما يعادل 0.4%، إلى 41.86 دولارًا للبرميل، بعد أن انخفضت 1.5%، أمس الإثنين، عقب تخفيض شركة أرامكو السعوديّة -أكبر مصدر للنفط في العالم- أسعار البيع الرسمية لخامها العربي الخفيف، في أكتوبر/تشرين الأوّل، ما يعدّ مؤشّرًا على أن نموّ الطلب ربّما يتعثّر مع ارتفاع حالات الإصابة بكورونا في أنحاء العالم.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى