أخباررئيسيةعاجلنفط

اتّفاقية لإنشاء مستودع منتجات بترولية في مصر

من المتوقّع تشغيله في الربع الأخير من 2022

وقّعت شركتا توتال إيجيبت، وأُولي إنرجي مصر، اتّفاقية لإنشاء وتشغيل مستودع جديد للمنتجات البترولية في مصر، من المتوقّع تشغيله خلال الربع الأخير من عام 2022.

ومن المقرّر إنشاء هذا المستودع في منطقة المكس للبترول في الإسكندرية، على أرض تبلغ مساحتها 23000 متر مربّع، بسعة تخزين أوّلية تصل إلى 10000 متر مكعّب.

وفي بيان من شركة أولي إنرجي مصر، أوضحت أن مستودع المنتجات البترولية APPT، سيمثّل نقطة الإمداد الرئيسة لعملاء الشركتين ومحطّات الخدمة في الإسكندرية والساحل الشمالي وشمال الدلتا، وسيكون قريبًا من شبكة أنابيب البترول الوطنية، بالإضافة إلى قربه من معامل التكرير الرئيسة في المحافظة، ورصيف المنتجات البترولية بميناء الإسكندرية.

ومن المقرّر أن تتضمّن المرحلة الأولى من إنشاء المستودع، 4 خزّانات للسولار، وخزّانين للبنزين، وجسر لتحميل الشاحنات.

وقال العضو المنتدب لشركة توتال إيچيبت بيامي أوڤن، في بيان، اليوم الإثنين: “تفخر الشركة بتوسيع مواردها اللوجستية، من خلال مستودع جديد للمنتجات البترولية في الإسكندرية، والذي سيكون نقطة ارتكاز محوريّة للإمداد على البحر المتوسّط”.

وتابع: “ستتكامل إمداداتنا من خلال مستودع المنتجات البترولية الجديد APPT، مع إمداداتنا القائمة في المستودعات الموجودة في كلّ من مُسطرد والسويس، وبذلك تتمكّن توتال إيچيبت من تأمين خطط توسّعها عبر جميع المواقع الإستراتيجية، ممّا يعكس رؤية الشركة لتلبية احتياجات عملائها، وتقديم أفضل الخدمات، لافتًا إلى أن هذا المشروع هو إحدى العلامات الفارقة لطموحات الشركة في النموّ، والتزامها بتطوير سلسلة توريد المنتجات البترولية، وزيادة حصّتها في السوق”.

من جانبه، قال أحمد القمبري، مدير عامّ شركة أُولي إنرچي مصر: “يعدّ مستودع المنتجات البترولية في الإسكندرية استثمارًا إستراتيجيًا، يشكّل مركزًا أساسيًا لإمدادات أولي إنرچي مصر، ممّا يتيح لها خدمة شبكة محطّات البيع بالتجزئة في الإسكندرية والساحل الشمالي وشمال الدلتا”.

وأوضح أن المشروع يعكس الرؤية الإستراتيجية لمجموعة أولي إنرچي، والتي تتلخّص في أن تكون المجموعة واحدة من أهمّ المسوّقين في مصر، وفي إفريقيا عمومًا.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى