أخبارسلايدر الرئيسيةعاجلكهرباء

الظلام يضرب جنوب اليابان نتيجة إعصار هايشن

قطع الكهرباء وإلغاء مئات الرحلات الجوّية

أعلنت السلطات اليابانية، قطع الكهرباء عن 33 ألف منزل، إثر اقتراب إعصار هايشن من البرّ الرئيس الجنوبي للبلاد، محذّرةً من احتمال هطول أمطار ورياح غير مسبوقة.

ووفق هيئة الإذاعة والتلفاز اليابانية NHK، اليوم الأحد، فإن الإعصار تسبّب في قطع الكهرباء عن قرابة 30 ألف منزل في محافظة كاجوشيما، وأكثر من 3 آلاف منزل في أوكيناوا.

وألغت شركات الطيران أكثر من 500 رحلة، تقلع من أوكيناوا وجنوب اليابان، إلى جانب تعليق خدمة القطارات السريعة في جنوب وغرب البلاد.

وقال رئيس الوزراء شينزو آبي، في اجتماع مع وزراء الحكومة: إن “الإعصار ربّما يصل إلى اليابسة في كيوشو، ما يؤدّي إلى هطول أمطار قياسية ورياح وأمواج ومدّ مرتفع.. أطلب من الناس توخّي أقصى درجات الحذر”.

وأظهرت لقطات بثّتها هيئة الإذاعة والتلفزيون اليابانية، أن مجموعات من كبار السنّ يتجمّعون في مراكز الإجلاء في كاجوشيما وأجزاء أخرى من جنوب اليابان.

فيما توقّعت وكالة الأرصاد الجوّية أن يبلغ الضغط الجوّي للإعصار 945 هكتوباسكال (وحدة قياس دولية للضغط) في مركزه، وأن تصل سرعة الرياح فيه إلى 216 كيلومترًا (134 ميلًا) في الساعة، بحلول غدٍ الإثنين.

كان مركز الإعصار بالقرب من ياكوشيما، اليوم الأحد، متّجهًا شمالًا، بسرعة 35 كم في الساعة (22 ميلًا في الساعة).

ومن المتوقّع أن يقترب الإعصار من جزر جوتو، غرب ناغازاكي، زهاء الساعة الثالثة، صباح غد الإثنين (1800 بتوقيت غرينتش اليوم الأحد)، ثمّ ينتقل إلى شبه الجزيرة الكوريّة، وفقًا لوكالة الأرصاد الجوّية اليابانية.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى