أخبارسلايدر الرئيسيةعاجلغاز

بسبب انفجار أنبوب غاز في بنغلاديش.. مقتل 13 مصلياً داخل مسجد (فيديو وصور)

العدد مرجح للزيادة لوجود الكثير من المصابين بحالة حرجة  

قال مسؤولون اليوم السبت، إن انفجاراً وقع بخط أنابيب للغاز قرب مسجد في بنغلاديش، أسفر عن مقتل 13 شخصاً وإصابة 30 أخرين، بينما كان المصلون على وشك الانتهاء من صلاتهم.

ويشتبه مسؤولو خدمات الحرائق في أن غازاً تسرب من خط الأنابيب المنفجر إلى داخل المسجد الذي يقع في منطقة نارايانغانغ، خارج العاصمة دكا؛ ما تسبب بوقوع انفجار داخل المسجد مساء الجمعة.

ونقل العشرات من المصابين إلى مستشفى تديره الدولة متخصص في علاج الحروق في دكا، فيما كان غالبيتهم يعانون حروقاً خطيرة، حسبما نقلت وكالة رويترز اليوم.

وقالت سامانتا لال سين، منسقة وحدة الحروق في المستشفى الحكومي: “توفي 13 شخصاً بينهم طفل.. وقد يرتفع عدد القتلى أكثر؛ لأن العديد من المصابين في حالة حرجة”.

وتوقع مسؤولو الإطفاء أن يكون الغاز المتراكم في المسجد بعد تسرب الغاز من خط الأنابيب المنفجر، هو السبب الرئيس في الحادث.

 

وقال عبدالله العارفين، وهو مسؤول كبير في دائرة الإطفاء: “نشك بالدرجة الأولى في تسرب الغاز من خط الأنابيب، وتراكم الغاز داخل المسجد بعد إغلاق النوافذ”.

وتابع: “عندما تم تشغيل مكيفات الهواء، من الممكن أن يكون الشرر هو الذي أدى إلى انفجار الغاز المحبوس في المسجد”.

وأضاف أن مكيفات الهواء الستة الموجودة في المسجد انفجرت خلال الحادث.

وعقب الحادث، شرعت السلطات والجهات المسؤولة في اجراء تحقيق بالواقعة. وغالباً ما يتم عدم الالتزام بلوائح السلامة في عمليات البناء في بنغلاديش، وجراء ذلك يقتل المئات كل عام في حوادث الحرائق في الدولة التي يبلغ عدد سكانها 168 مليون نسمة.

وفى فبراير/شباط من العام الماضي، قتل 78 شخصاً عندما وقع حريق في الحي القديم في العاصمة دكا، وبعد ذلك بشهر قتل 25 شخصاً عند اندلع حريق في مجمع إداري أخر في دكا.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى