أخبار النفطرئيسيةنفط

اندلاع حريقين في الجزائر إثر تسرّب نفطي

الجزائر - آلاء عبيد

تسبب تسرّب نفطي في الجزائر، على مستوى خط أنبوب يربط منطقة حوض الحمراء التابعة لمحافظة حاسي مسعود، جنوب البلاد، بمحافظة سكيكدة شمال شرق، في اندلاع حريقين في منطقة أم الطيور التابعة لمحافظة الوادي الجنوبية، في حين أُعلن عن إخماد النيران والسيطرة على الأوضاع.

"سوناطراك" تكشف التفاصيل

أعلنت شركة سوناطراك الجزائرية، في بيان اليوم الجمعة، حدوث تسرّبين نفطيين على مستوى خط أنبوب "أوك 1" الذي يربط منطقة حوض الحمراء التابعة لمحافظة حاسي مسعود جنوب البلاد، بمحافظة سكيكدة شمال شرق، نتيجة سوء الأحوال الجوية التي ضربت المحافظات الجنوبية للجزائر.

وأوضح البيان، أن التسرب الأول وقع في مخرج محطة الضخ SP2 في منطقة جامعة التابعة لمحافظة الوادي الجنوبية، النقطة الكيلومترية PK 200+190، حيث تم التحكم فيه من خلال عمال الصيانة لسوناطراك.

أما التسرّب الثاني -وفق البيان- فوقع في النقطة الكيلومترية Pk 263 في منطقة البعاج التابعة لمحافظة المغير الجنوبية.

وقالت سوناطراك: "كإجراء أولي، تم عزل المقطع بين النقطتين الكيلومتريتين Pk 233 وPk 264+300، واتخاذ التدابير اللازمة للسيطرة على الوضع، أهمها وقف الضخ مؤقتًا عبر هذا الأنبوب، وكذلك تجنيد كل الفرق التقنية المختصة للقيام بعمليات الصيانة اللازمة، في ظروف آمنة؛ لضمان سلامة الأفراد و المنشآت، مع مراعاة الحفاظ على البيئة".

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق