أخبارسلايدر الرئيسيةعاجلكهرباء

حصار آلاف الركّاب داخل القطارات في فرنسا إثر أزمة كهرباء

تعهّدات بسداد 3 أضعاف قيمة التذاكر

تسبّبت مشكلات الكهرباء بجنوب غرب فرنسا، في حصار عدد كبير من الركّاب داخل قطارات عالية السرعة، حيث توسّل بعضهم للحصول على الماء أو الطعام أو الهواء النقي.

وأثار المسافرون المحبطون، الانتباه إلى محنتهم، على شبكات التواصل الاجتماعي، ونشروا صورًا لأطفال ينامون على الأرضيات، وجرى إجلاء عدد من الأشخاص لأسباب طبّية، وفقًا لهيئة الإذاعة الفرنسية فرانس إنفو، اليوم الإثنين.

وأعلنت الهيئة الوطنية للسكك الحديدية، عن مشكلات على طرق متعدّدة، بدءًا من بعد ظهر أمس الأحد، بما في ذلك “عطل كبير في الإمدادات الكهربائية” تطلّب جهودًا واسعة للإصلاح.

ويبدو أن ما لا يقلّ عن 3 قطارات تربط “بوردو” بمدن داكس وهينداي وتارب، كانت عالقة على المسارات في الليل، مع تأثيرات غير مباشرة على الطرق الأخرى.

وظلّ بعض الركّاب محاصرين في القطارات، حتّى وقت متأخّر من صباح اليوم، حسب أسوشيتدبرس الأميركية.

وقال وزير الدولة لشؤون النقل، جان بابتيست دجباري، في تصريحات لقناة بي إف إم التلفزيونية، إنّه من غير المتوقّع أن تعود حركة المرور إلى طبيعتها، حتّى صباح غد الثلاثاء.

وأضاف، إن الهيئة الوطنية للسكك الحديدية ستسدّد إلى جميع الركّاب 3 أضعاف تكلفة تذاكرهم، وتوزّع 4 آلاف قناع ومياه وغذاء، مؤكّدًا أن 60 كيلومترًا من المسار لحقت بها أضرار في الكابلات العلويّة.

وتأتي تلك المشكلات في الوقت الذى يستعدّ فيه ملايين الفرنسيّين للعودة إلى العمل والمدرسة الأسبوع الجاري، وعاد الكثيرون، أمس الأحد، بالقطار، من إجازات أغسطس/آب.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى