أخباررئيسيةعاجلنفط

إندونيسيا تشتري 3 شحنات مكثّفات تسليم أكتوبر

اشترت شركة برتامينا الإندونيسيّة الحكومية للنفط والغاز، 3 شحنات من المكثّفات، تسليم أكتوبر/تشرين الأوّل، من خلال عطاءات فوريّة، جرى طرحها الشهر الحالي.

وقال متعاملون -وفق رويترز- اليوم الأربعاء، إن الشركة الحكومية اشترت شحنة قدرها 300 ألف برميل من مكثّفات الشارقة، ومثلها من مكثّفات سنوهفيت، وشحنة قدرها 650 ألف برميل من مكثّفات الجرف الشمالي الغربي.

وجرى شراء شحنة مكثّفات الجرف الشمالي الغربي، بسعر يقلّ 50 سنتًا عن سعر برنت المؤرخ، على أساس شامل لتكلفة الشحن من شركة “بي.بي”.

ولا تعلّق الشركات عادةً على المسائل التجارية، والشحنات مخصّصة لترانس باسيفيك بتروكيميكال إندوتاما المشغّلة لوحدة فصل مكثّفات في إندونيسيا.

كانت الشركة قد أوضحت، نهاية يونيو/حزيران الماضي، أن استهلاك الوقود في مختلف أنحاء البلاد، ارتفع بواقع 10% تقريبًا، بعدما أدّى تخفيف قواعد التباعد الاجتماعي إلى استئناف نشاط أكبر اقتصاد في جنوب شرق آسيا.

واستهلكت البلاد ما متوسّطه 114 ألف كيلو لتر من الوقود في اليوم، منذ أن خفّفت الحكومة الإغلاق، في الثامن من يونيو / حزيران. ومازال حجم الاستهلاك أقلّ من المتوسّط اليومي البالغ 135 ألف كيلولتر، في شهري يناير/ كانون الثاني وفبراير/ شباط، الماضيين.

وارتفع استهلاك الجازولين إلى 78820 كيلولترًا، والمازوت إلى 34990 كيلولترًا، منذ تطبيق تخفيف القيود.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى