أخباررئيسيةعاجلنفط

لا تعديلات متوقّعة في اجتماع “أوبك+” اليوم

في الوقت الذي يتوقّع فيه محلّلون وخبراء عدم إدخال تعديلات على اتّفاق (أوبك+) لخفض الإنتاج، تجتمع المجموعة ، اليوم الأربعاء، لمراجعة مدى الالتزام بالتخفيضات.

ومن المستبعد أن تعدّل (أوبك+) سياستها حاليًا، والتي تدعو إلى خفض الإنتاج بمقدار 7.7 مليون برميل يوميًا، مقابل مستوى قياسي مرتفع، بلغ 9.7 مليون برميل يوميًا، حتّى الشهر الجاري، بحسب مصادر في (أوبك+).

ونقلت وكالة رويترز عن مصادر، قولها: إن الاجتماع -الذي من المقرّر أن يبدأ في الساعة 1400 بتوقيت غرينتش- سيركّز بدلًا من ذلك، على امتثال دول، مثل العراق ونيجيريا وقازاخستان.

وأفادت مصادر في (أوبك+) ومسوّدة تقرير -وفق رويترز أول أمس الإثنين- بأن معدّل الالتزام بالتخفيضات بلغ 95 إلى 97%، في يوليو /تمّوز.

العاهل السعودي ورئيس نيجيريا يبحثان استقرار أسواق النفط

أكّدت وكالة الأنباء السعوديّة أن العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز، تحدّث مع الرئيس النيجيري محمد بخاري، اليوم الأربعاء، وشدّدا على أهمّية التزام جميع المشاركين في الاتّفاق.

ويجري تداول خام برنت قرب أعلى مستوى في خمسة أشهر تقريبًا، عند ما يزيد عن 45 دولارًا للبرميل، وزاد سعره إلى مثلي مستواه منذ بلوغه أدنى مستوى في 21 عامًا، عند أقلّ من 16 دولارًا للبرميل، في أبريل/نيسان 2020، بمساعدة جزئية من اتّفاق (أوبك+).

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى