أخبارسلايدر الرئيسيةعاجلمتجددة

342 مليار دولار القيمة السوقية لشركة السيّارات الكهربائية تيسلا

سهم الشركة يرتفع 700% في عام واحد

ارتفعت القيمة السوقية لشركة تيسلا الأميركية للسيّارات الكهربائية، اليوم الثلاثاء، إلى 342 مليار دولار، بعد صعود سهم الشركة في بورصة وول ستريت، بنسبة 11.2%، ليصل إلى 1835.64 دولارًا.

جاء هذا الارتفاع دون سبب واضح، على الرغم من أن أحد المحلّلين الذين يتتبّعون السهم قد رفع السعر المستهدف إلى 1900 دولار، لكن هذا يأتي بعد زيادة هائلة في تقدير قيمة الشركة، التي أسّسها إيلون ماسك.

وفي أغسطس/آب الماضي، بلغ سعر تداول السهم نحو 226 دولارًا، ما يعني أن قيمة تيسلا حقّقت ارتفاعًا هائلًا بأكثر من 700%، في عام واحد.

وتجاوزت تيسلا، شركة تويوتا، في يوليو/تمّوز، لتصبح أكبر شركة لصناعة السيّارات، من حيث القيمة، في العالم.

ويأتي هذا الارتفاع الذي حقّقته تيسلا، في الوقت الذي يتوقّع فيه المستثمرون أخبارًا إيجابية عن تكنولوجيا بطّارياتها، في سبتمبر/أيلول، إلى جانب مؤشّرات عن فتح سوق في الصين.

كانت شركة تيسلا لتصنيع السيّارات الكهربائية قد أعلنت عن عائدات بلغت 6 مليارات دولار، خلال الربع الثاني من العام الجاري، متجاوزةً التوقّعات، في حين واصلت تسجيل أرباح للربع الرابع على التوالي، وبلغت الأرباح بالنسبة للسهم 2.18 دولارًا، متجاوزةً توقّعات وول ستريت.

وزاد عدد المركبات التي جرى تسليمها، قليلًا عن الربع الأوّل من العام، والذي بلغ 90 ألفًا و 891 مركبة، لكنّه انخفض بنسبة 5%، مقارنةً بالفترة نفسها من العام الماضي.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى