أخبارسلايدر الرئيسيةعاجلغاز

زيادة إنتاج الصين من الغاز الطبيعي بنسبة 4.8%

ارتفع إنتاج الصين من الغاز الطبيعي، بنسبة 4.8%، خلال شهر يوليو/تمّوز الماضي، على أساس سنوي، في مؤشّر على تعافي ثاني أكبر اقتصاد في العالم، من تداعيات أزمة كورونا (كوفيد – 19).

ورغم تلك الزيادة، فإن بكين بذلك سجّلت نموًّا بطيئًا في إنتاج الغاز الطبيعي الشهر الماضي، وفقًا لوكالة أنباء الصين الجديدة “شينخوا”، اليوم الأحد، نقلًا عن بيانات رسمية.

وبلغ إنتاج الغاز الطبيعي في يوليو/تمّوز، 14.2 مليار متر مكعّب، طبقًا لبيانات صادرة عن المكتب الوطني للإحصاء، ووصل متوسّط الإنتاج اليومي إلى 460 مليون متر مكعّب.

وفي الأشهر السبعة الأولى من هذا العام، سجّل إنتاج الغاز الطبيعي في البلاد نموًّا بنسبة 9.5% على أساس سنوي، ليصل إلى 108.3 مليار متر مكعّب.

وتراجعت واردات الغاز الطبيعي في البلاد، بنسبة 6.9% على أساس سنوي، لتصل إلى 7.35 مليون طنّ، الشهر الماضي، طبقًا لما ذكره المكتب.

تستهدف الصين زيادة إنتاجها من النفط الخام، بنسبة 1%، والغاز الطبيعي 4.3%، خلال العام الجاري، مقارنةً بعام 2019، لحماية أمن الطاقة.

ووضعت الصين -أكبر مستهلك للطاقة في العالم- هدف إنتاج 193 مليون طنّ من النفط الخام، أو 3.85 مليون برميل يوميًا، و181 مليار متر مكعّب من الغاز في عام 2020، وفقًا لخطّة الإنتاج السنوية، التي نشرتها الإدارة الوطنية للطاقة.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى