أخباررئيسيةنفط

توقّعات بارتفاع واردات إندونيسيا من البنزين في أغسطس

بعدما أعلنت شركة بيرتامينا الحكومية الإندونيسيّة، اعتزامها شراء شحنات وقود من السوق الفورية، أفادت توقّعات بارتفاع واردات إندونيسيا من البنزين في أغسطس/آب، بما يترواح بين 226 ألفًا و258 ألف برميل يوميًا، وهو معدّل أعلى من التوقّعات الأوّلية التي كانت تقول، إن الوارادت لن تتجاوز 194 ألف برميل يوميًا، حسبما أفادت وكالة آرغوس ميديا المعنيّة بالطاقة.

كان من المتوقّع -مبدئيًا- أن تظلّ الواردات منخفضة عند 5 أو 6 ملايين برميل، في أغسطس/آب، حيث تأتي معظم الإمدادات عبر العقود الآجلة، لكن مصادر في السوق قالت: إن بيرتامينا طرحت مناقصة للحصول على نحو 1.1 مليون برميل بنزين من السوق الفورية، مع نهاية يوليو/تمّوز، ما رفع سقف التوقّعات بشأن إجمالي الورادات.

تُقدم بيرتامينا على تلك الخطوة، بالرغم من إلغاء المناقصات الفورية، منذ أبريل/نيسان، بعدما أدّت التدابير الحكومية لاحتواء تفشّي جائحة فيروس كورونا (كوفيد-19) -كالإغلاق وتقييد حركة المواطنين والسفر- إلى تراجع غير مسبوق في الطلب على الوقود.

أجرت بيرتامينا مناقصة، في 28 يوليو/تمّوز، لشراء خمس شحنات للتحميل من سنغافورة أو ماليزيا، خلال الفترة من 10 إلى 28 أغسطس/آب.

وخفضت إندونيسيا -أكبر المشترين للبنزين في منطقة آسيا والمحيط الهادئ- وارداتها بشكل حادّ هذا العام، حيث فرضت الحكومة قيودًا على السفر، للحدّ من تفشّي كوفيد-19،  قرابة 284 ألف برميل يوميًا، خلال الفترة من يناير/كانون الأوّل إلى مايو/أيّار، بانخفاض من نحو 348 ألف برميل يوميًا، لنفس الفترة من العام السابق.

الوسوم
أرغوس ميديا إندونيسيا ارتفاع بنزين بيرتامينا وارادات

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى