أخباررئيسيةعاجلنفط

النفط يرتفع بفضل آمال التحفيز الأميركي وانتعاش الطلب في آسيا

ارتفعت أسعار النفط الخام، اليوم الثلاثاء، بدعم توقّعات تحفيز أميركي سيساعد في انطلاق أكبر مستهلك للنفط في العالم، وانتعاش في الطلب داخل آسيا.

سجّل خام برنت 29 سنتًا، أو ما يعادل 0.6%، إلى 45.28 دولارًا للبرميل، بحلول الساعة 0819 بتوقيت غرينتش، وارتفع خام غرب تكساس الوسيط الأميركي 38 سنتًا، أو ما يعادل 0.9%، إلى 42.32 دولارًا للبرميل.

وغرّد الرئيس الأميركي دونالد ترمب، في تويتر، قائلًا: إن كبار الأعضاء الديمقراطيين في الكونغرس يرغبون في الاجتماع معه، بشأن اتّفاق لتخفيف الآثار الاقتصادية لفيروس كورونا.

بينما انهارت المحادثات بين الديمقراطيّين وإدارة ترمب، الأسبوع الماضي، كما تلقّت الأسعار الدعم من مؤشّرات على انتعاش الطلب على النفط في آسيا.

والأحد الماضي، قال أمين الناصر، الرئيس التنفيذي لشركة أرامكو – عملاق النفط السعودي -، إنّه يرى أن الطلب ينتعش في آسيا، مع فتح تدريجي للاقتصادات.

وتراجع مؤشّر أسعار المنتجين في الصين في يوليو /تمّوز، مدفوعًا بصعود أسعار النفط العالمية، في الوقت الذي ارتفعت فيه الأنشطة الصناعية مجدّدًا صوب مستويات ما قبل فيروس كورونا، ما يضاف إلى مؤشّرات على التعافي في ثاني أكبر اقتصاد على مستوى العالم.

كما دعم ارتفاع للأسهم الأوروبّية، التي صعدت للجلسة الثالثة على التوالي، اليوم، مع مكاسب حقّقتها أسهم صناعة السيّارات بفضل بيانات مبيعات في الصين.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى