أخبارسلايدر الرئيسيةعاجلمنوعات

تحديث – الذهب يسجّل أكبر تراجع في 3 أسابيع.. ويفقد 133 دولارًا

سجّلت أسعار الذهب أكبر تراجع خلال الثلاثة أسابيع الأخيرة، حيث هبطت إلى دون الـ 2000 دولار، اليوم الثلاثاء، بعدما صعدت مؤخرًا إلى قرابة 2072 دولارًا.

دفع صعود الدولار، اليوم، المستثمرين لبيع الذهب بغرض جني الأرباح، لتُسجل أوقيّة المعدن الأصفر النفيس 1939 دولارًا، بانخفاض قدره 4.43%، وهبطت الفضّة هي الأخرى بـ 9.3%، إلى 26.3 دولار للأوقيّة، والبلاتين 946.9 دولار للأوقيّة، بانخفاض 4%.

كان الذهب قد انخفض في المعاملات الفورية، بحلول الساعة 0447 بتوقيت غرينتش، بنحو 0.5% إلى 2017.53 دولارًا للأوقيّة (الأونصة)، متراجعًا عن مستوى قياسي مرتفع بلغ 2072.50 دولارًا للأوقيّة، الأسبوع الماضي، ونزلت العقود الأميركية الآجلة للذهب 0.6%، إلى 2026.90 دولارًا للأوقيّة.

واحتفظ الدولار الأميركي بمكاسبه، اليوم الثلاثاء، بعدما صعد لأعلى مستوى خلال أسبوع، مقابل اليورو، حيث عزّز التوتّر بين الولايات المتّحدة والصين، وتعثّر الاتّفاق بشأن تحفيز مالي في الكونغرس الأميركي، أصول الملاذ الآمن.

وقال زعماء في الكونغرس ومسؤولون من إدارة الرئيس الأميركي دونالد ترمب، أمس الإثنين: إنّهم مستعدّون لاستئناف المفاوضات بشأن اتّفاق للتخفيف من آثار أزمة فيروس كورونا، لكن لم يتّضح إن كان بمقدورهم تجاوز الخلافات.

في الوقت نفسه، فرضت الصين عقوبات على 11 مواطنًا أميركيًا، منهم أعضاء جمهوريّون في مجلس النوّاب، ردًّا على فرض واشنطن عقوبات على مسؤولين في هونغ كونغ والصين.

وكان ردّ فعل السوق على النزاع الصيني الأميركي محدودًا، لكن محلّلين قالوا، إن تلك المواجهات سيكون لها تعقيدات في المدى الأطول.

واستقرّ تداول اليورو مقابل الدولار عند 1.1736 دولارًا، بعدما تراجع إلى 1.1722 دولارًا في وقت سابق من الجلسة، وهو أقلّ مستوى منذ الرابع من أغسطس/آب.

وقبل ذلك، تراجع الدولار لسابع أسبوع على التوالي، وقال متداولون، إنّه بصدد تسجيل قفزة تصحيحية قصيرة المدى.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى