أخبارسلايدر الرئيسيةعاجلمتجددة

“فيسبوك” تشتري 170 ميغاواط من محطة رياح “لينكولن لاند” في أميركا

وقّعت شركة التواصل الاجتماعي “فيسبوك”، اتفاقية لشراء الطاقة من شركة “أبيكس كلين إنرجي” بقدرة 170 ميغاواط من محطة طاقة رياح “لينكولن لاند”، تحت الإنشاء، البالغ قدرتها الإجمالية 300 ميغاواط والواقعة في ولاية إلينوي الأميركية.

وتستخدم “فيسبوك” الكهرباء المشتراة لدعم عملياتها في المنطقة، وتسعى إلى تحقيق هدفها المتمثل في دعم عملياتها الإقليمية بمصادر الطاقة المتجددة بنسبة 100٪ وخفض انبعاثات غازات الاحتباس الحراري بنسبة 75٪.

وستُبنى محطة طاقة رياح “لينكولن لاند” في موقع بمقاطعة مورغان، حيث من المفترض أن تبدأ عمليات التشغيل التجارية في العام المقبل. وتتوقع شركة “كلين إنرجي” الإعلان عن عقد شراء للقدرة المتبقية البالغة 130 ميغاواط فى وقت لاحق.

ومن المتوقع أن يحقق المشروع حوالي 65 مليون دولار من عائدات الضرائب المحلية و90 مليون دولار من المدفوعات لمُلاك الأراضي أثناء البناء، وسيوظف ما يقرب من 400 شخص.

الطريق الصحيح

أصبحت شركة “فيسبوك” على الطريق الصحيح لتكون من أكبر الشركات المشترية للطاقة المتجددة. منذ أول عملية شراء لطاقة الرياح في عام 2013، وقّعت “فيسبوك” عقودًا لأكثر من 3 غيغاواط من الطاقة الشمسية وطاقة الرياح الجديدة.

وفي العام الماضي، تعهدت “فيسبوك” بدعمها للعمل المناخي من خلال دعم اتفاق باريس من خلال مبادرة (نحن ما زلنا في الداخل).  وكانت الشركة تتعرض لانتقادات حادة منذ 2010 من منظمات حماية البيئة؛ لأن بعض مراكز البيانات لديها تعتمد على كهرباء مولدة من الفحم، خاصة في ولاية أوريغن.

وبحسب تقرير الاستدامة الأول لشركة “فيسبوك” في عام 2019، أحرزت شركة التواصل الاجتماعي تقدماً كبيراً نحو تحقيق الأهداف التي أعلنتها في عام 2018 والتي تتضمن خفض انبعاثات غازات الاحتباس الحراري بنسبة 75٪ ودعم عمليات الشركة بالطاقة المتجددة بنسبة 100٪ بحلول عام 2021.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى