أخبار النفطسلايدر الرئيسيةعاجلنفط

ارتفاع أسعار النفط بعد انخفاض مخزون الخام الأميركي

أظهرت بيانات اقتصادية انخفاضًا كبيرًا في مخزونات النفط الخام الأميركية، ما أدّى لارتفاع أسعار النفط، اليوم الأربعاء، على الرغم من أن المخاوف بشأن الطلب على الوقود حدّت من المكاسب، في ظلّ ارتفاع حالات الإصابة بفيروس كورونا (كوفيد - 19) على مستوى العالم.

وصعد خام برنت 31 سنتًا، أو ما يعادل 0.7% إلى 44.74 دولارًا للبرميل - وفق رويترز - بحلول الساعة 0713 بتوقيت غرينتش، وارتفع العقد 0.6%، أمس الثلاثاء، لأعلى مستوى إغلاق، منذ السادس من مارس/آذار.

وصعد خام غرب تكساس الوسيط الأميركي 26 سنتًا، أو ما يوازي 0.6%، إلى 41.96 دولارًا للبرميل، وأنهى العقد تعاملات أمس الثلاثاء، مرتفعًا 1.7%، وهو أعلى مستوى إغلاق منذ أواخر يوليو/تمّوز.

وبحسب بيانات من معهد البترول الأميركي، انخفضت مخزونات الخام 8.6 مليون برميل، في الأسبوع المنتهي في أوّل أغسطس/آب، إلى 520 مليون برميل، مقارنةً مع توقّعات المحلّلين بانخفاض ثلاثة ملايين برميل.

ومن المقرّر أن تصدر الأرقام الرسمية من إدارة معلومات الطاقة الأميركية في وقت لاحق، اليوم الأربعاء.

أسعار النفط تسجّل أعلى ارتفاع في 5 أشهر

سجّلت أسعار النفط ارتفاعًا، أمس الثلاثاء، عند أعلى مستوياتها في خمسة أشهر، بدعم من مؤشّرات تؤكّد تحقيق الولايات المتّحدة تقدّمًا فيما يتعلّق بحزمة تحفيز اقتصادي جديدة، وأن تشهد البلاد تحسّنًا على صعيد الحدّ من انتشار فيروس كورونا المُستجدّ.

وفي الساعة 1749 بتوقيت غرينتش، كانت العقود الآجلة لبرنت مرتفعة 57 سنتًا، بما يعادل 1.3%، لتسجّل 44.72 دولارًا للبرميل، في حين صعد الخام الأميركي 94 سنتًا، أو 2.3 بالمئة، إلى 41.95 دولارًا، والخامان كلاهما متّجهان للإغلاق عند أعلى مستوياتهما، منذ أوائل مارس/آذار الماضي.

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق