أخبارسلايدر الرئيسيةعاجلغاز

ارتفاع أسعار الغاز الطبيعي لتتجاوز أقلّ مستوى في ربع قرن

17% قفزة بالتعاقدات الآجلة

ارتفعت أسعار الغاز الطبيعي في الولايات المتّحدة الأميركية، اليوم الثلاثاء، لتواصل صعودًا بدأ منذ عدّة أسابيع، مُتخطّيةً أقلّ مستوى في ربع قرن.

وقفزت أسعار التعاقدات الآجلة للغاز الطبيعي في الولايات المتّحدة، أمس، بنسبة 17%، في ظلّ تكهّنات بتجاوز المرحلة الأسوأ، منذ أزمة جائحة فيروس كورونا.

وواصلت الأسعار الارتفاع، اليوم، بعدما ساعدت توقّعات الطقس في دفع أسعار الغاز إلى ما فوق مستويات المقاومة الفنّية الرئيسة، أمس.

وارتفعت التدفّقات إلى محطّات التصدير الأميركية لمستويات لم تحدث من أواخر يونيو/حزيران، في إشارة إلى أن الصادرات الخارجية للوقود تتعافى بعد شهور من التراجع.

وأضافت العقود الآجلة للغاز تسليم سبتمبر/أيلول 3.2% إلى 2.169 دولارًا لكلّ مليون وحدة حراريّة بريطانيّة في تعاملات بورصة نيويورك للسلع، بينما جرى تداولها عند 2.126 دولارًا، الساعة الثامنة و49 صباحًا في لندن. وقفزت العقود  30.2 سنتًا إلى 2.101 دولارًا، أمس، وكان هذا أعلى إغلاق منذ مايو/أيّار.

جاء تحسّن أسعار الغاز الطبيعي، خلال الأسابيع الأخيرة، بعد تراجعها، في وقت سابق من العام الحالي، إلى أقلّ مستوى لها منذ ربع قرن، في ظلّ انتشار فيروس كورونا، وتراجع الطلب العالمي على التدفئة بسبب الطقس الدافئ في فصل الشتاء وتراجع الطلب على الكهرباء، ما دفع المشترين إلى إلغاء طلبيات شحنات الغاز الطبيعي المسال القادمة من الولايات المتّحدة.

وتوقّعت شركة ريستاد إنرجي انتعاش إنتاج الغاز من حوض برميان في الولايات المتّحدة، بشكل سريع، خلال النصف الثاني من عام 2020، على أن يظلّ تسارع الإنتاج قويًا لسنوات قادمة، لكن ذلك سيكون مرهونًا بارتفاع أسعار النفط عن المستويات الحاليّة.

الطلب على البنزين

قال باتريك ديهان -محلّل أسواق الوقود الأميركية في مؤسّسة جاز بادي-، أمس الإثنين: إن الطلب على البنزين في الولايات المتّحدة ارتفع، خلال الأسبوع المنتهي يوم السبت الماضي، بنسبة 1.6% عن الأسبوع السابق.

ونقلت وكالة بلومبرغ للأنباء عن ديهان، تأكيده أن الطلب القوي، يومي الجمعة والسبت الماضيين، أدّى إلى زيادة الطلب خلال الأسبوع عمومًا.

وأضاف ديهان، إن الطلب على البنزين يواصل ارتفاعه، لكنّه مازال يتحرّك داخل مساحة محدودة، في ظلّ استمرار تداعيات جائحة فيروس كورونا المستجدّ، والقيود المفروضة للحدّ من انتشار الفيروس في العديد من المناطق الأميركية.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى