أخبارسلايدر الرئيسيةعاجلكهرباء

“إليتروبراس” البرازيلية تلمّح لاستثمار 2.2 مليار دولار سنويًا

الشركة تستهدف زيادة مشروعاتها حتّى عام 2035

تخطّط شركة الكهرباء البرازيلية “إليتروبراس” لاستثمار 1.1 مليار دولار سنويًا، حتّى عام 2035، لتوسيع شبكاتها وأعمالها، وفق خطّة إستراتيجية طويلة الأجل، صدرت يوم السبت الماضي، حسب رويترز.

وقالت أكبر شركة كهرباء في أميركا اللاتينية، إن تلك الأرقام المخصّصة للاستثمار، قد تتضاعف، لتصل إلى 2.2 مليار دولار سنويًا، إذا نجحت الحكومة في خصخصة الشركة.

وكان وزير الطاقة البرازيلي قد أكّد، الأسبوع الماضي، أن خصخصة “إليتروبراس” تعدّ أولويّة بالنسبة للحكومة، لكن الأمر يتطلّب موافقة الكونغرس، ويواجه معركة سياسية شاقّة.

ويُساعد النجاح في بيع حصّة حكومية من الشركة العاملة في مجال الطاقة، البرازيل على خفض عجز الموازنة، الذي سجّل مستوى قياسيًا، تجنّبًا لتخفيض تصنيف الديون، عقب فترة الركود الأخيرة.

وقال ويلسون فيريرا -الرئيس التنفيذي لـ”إليتروبراس”- في تصريحات سابقة: إن الشركة تعيد التفاوض بشأن مجموعة من العقود في سوق الطاقة الحرّة، بسبب التداعيات الاقتصادية لانتشار فيروس كورونا.

معارضة سابقة

في نهاية عام 2019، رفض 48 من أعضاء مجلس الشيوخ البرازيلي، البالغ عدده 81 عضوًا، قانون بيع حصّة من أسهم شركة الكهرباء الحكومية، إليتروبراس، بهدف زيادة رأسمالها.

ونقلت وكالة بلومبرغ عن أعضاء مجلس الشيوخ البرازيلي، القول: إن القيمة السوقيّة لشركة إليتروبراس تصل إلى 30 مليار دولار.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى