أخبار النفطسلايدر الرئيسيةعاجلنفط

كورونا يضغط على النفط.. والأسعار تنخفض

انخفضت أسعار النفط، اليوم الخميس، إذ تأثّرت سلبًا بمخاوف من أن ارتفاع الإصابات بفيروس كورونا في أنحاء العالم، قد يهدّد تعافيًا في الطلب على الوقود، في الوقت الذي يبدأ فيه منتجون كبار -للتوّ- زيادة الإنتاج. ويأتي هذا التراجع في الأسعار رغم الانخفاض الكبير في مخزون النفط الأميركي، الذي أُعلن عنه أمس.

وهبطت أسعار خام برنت 62 سنتًا، أو ما يوازي 1.42% إلى 43.13 دولارًا للبرميل، وتراجعت أسعار خام غرب تكساس الوسيط الأميركي 69 سنتًا، إلى نحو 40.58 دولارًا للبرميل.

وارتفع الخامان القياسيان، أمس الأربعاء، بعد أن أعلنت إدارة معلومات الطاقة الأميركية عن أكبر انخفاض في أسبوع واحد بمخزونات الخام في الولايات المتّحدة، منذ ديسمبر/كانون الأوّل، بحسب رويترز.

وقال جيفري هالي -المحلّل لدى أواندا-: "كان يجب على النفط أن يُبلي أفضل من ذلك بكثير، بعد الانخفاض الضخم في مخزونات الخام الأميركية، بما يزيد على 10 ملايين برميل، وكذلك العوامل المواتية من دولار أميركي أضعف بكثير.

"ربّما يرجع الأمر إلى أن أسواق النفط تضع في الحسبان مخاطر أعلى من تراجع اقتصادي في الولايات المتّحدة وأماكن أخرى، بسبب كوفيد-19".

وتجاوزت الوفيات بكوفيد-19 مستوى 150 ألف حالة في الولايات المتّحدة، أمس الأربعاء، بينما تسجّل البرازيل -ثاني أسوأ مركز للتفشّي في العالم- أرقامًا قياسية لأعداد الإصابات المؤكّدة والوفيات. وبلغت الإصابات في أستراليا مستوى قياسيًا، اليوم.

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق