أخبار النفطرئيسيةعاجلنفط

سوناطراك الجزائرية توقّع مذكّرة تفاهم مع سيبسا الإسبانية

الجزائر: آلاء عبيد

أعلنت شركة سوناطراك الجزائرية عن توقيع مذكّرة تفاهم مع شركة سيبسا "Cepsa" الإسبانيّة، لبحث إمكانات الاستثمار المشترك في مجالات استكشاف وتطوير إنتاج المحروقات في الجزائر، وعلى الصعيد الدولي.

وحسب بيان صادر عن عملاق النفط الجزائري، سوناطراك، اليوم، فإن المذكّرة "ستسمح للطرفين بتعزيز شراكتهما الحاليّة، من خلال البحث عن فرص تعاون جديدة". وأضاف البيان: "إبرام هذه المذكّرة يؤكّد على رغبة سوناطراك في تعزيز سياسة الشراكة، خاصّةً في إطار العمل بتدابير قانون أنشطة المحروقات، الهادفة أيضًا إلى زيادة احتياطاتنا من المحروقات، ورفع مستويات إنتاجها".

ومذكّرة التفاهم بين شركة سوناطراك الجزائرية وسيبسا الإسبانية، جرى توقيعها من طرف كلٍّ من الرئيس المدير العامّ لشركة سوناطراك، توفيق حكار، والرئيس التنفيذي لشركة سيبسا الإسبانية، فيليب بواسو، في مقرّ شركة سوناطراك بالعاصمة الجزائرية، بحضور العديد من مسؤولي الشركتين.

وقال توفيق حكار: "إن توقيع هذه المذكّرة سيسمح للطرفين بتوطيد شراكتهما الحاليّة، من خلال البحث عن فرص جديدة للتعاون في مجال المحروقات"، مشيرًا إلى أن سيبسا شريك تاريخي لسوناطراك، منذ سنة 1992، وأن هناك 4 عقود إنتاج واستغلال المحروقات، سارية حتّى عام 2040، بين سوناطراك و سيبسا".

من جانبه، قال الرئيس التنفيذي لشركة سيبسا، فيليب بواسو: "إن شراكة سيبسا وسوناطراك ضروريّة"، مضيفًا: "التعاون طويل الأمد، ونرغب في تطوير هذا التفاهم في المشاريع المشتركة التي لدينا، أو مشاريع أخرى مستقبلًا ".

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق