أخباررئيسيةعاجلمنوعات

“ساسول” تبيع أكبر موقع لإنتاج الأوكسجين في العالم

وافقت شركة ساسول على بيع أكبر موقع لإنتاج الأكسجين في العالم، في سيكوندا بجنوب أفريقيا، إلى شركة سيل الفرنسية، بقيمة 8. 515 مليون دولار، في الوقت الذي تتخلّى فيه عن أصولها لسداد الديون، بحسب ما ذكرته رويترز.

وأضافت ساسول، اليوم الأربعاء، إنّها توصّلت إلى اتّفاق لبيع 16 وحدة فصل الهواء، تبلغ طاقتها 42 ألف طنّ يوميًا، وتُنتج الأوكسجين لعمليات إنتاج الوقود والكيماويات والغازات الأخرى.

وتوقّعت ساسول توقيع الاتّفاقيات النهائية بحلول منتصف أغسطس/آب المقبل، على أن يجري الإغلاق المالي للصفقة خلال السنة الماليّة 2021.

وتعدّ هذه الخطوة جزءًا من حملة ساسول لبيع الأصول، بسبب تأثّرها الكبير من تداعيات تفشّي فيروس كورونا، وتراجع أسعار النفط، لاسيّما أن الشركة تعاني بالفعل، بسبب وجود مشكلات في مشروع ضخم للموادّ الكيميائية في الولايات المتّحدة، قد تؤول بها لمواجهة قضيّة تُكبّدها 2 مليار دولار، بحسب رويترز.

وقالت شركة إير ليكيد -وهي شركة للغازات الصناعية، موجودة في الموقع منذ عام 1979، وتمتلك وتدير وحدة أخرى لفصل الهواء-، إنّها ستطلق خطّة متعدّدة السنوات، لتحديث المرافق والمنشآت.

وقال بينوا بوتييه -رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لشركة إير ليكيد، التي ستزوّد الغازات لشركة ساسول، إذا تمّت الصفقة-: “الصفقة تسمح للمؤسّسات بالتركيز على أعمالها الأساسية، والجمع بين الكفاءة التشغيلية وخفض انبعاثات ثاني أكسيد الكربون”.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى