أخبار الغازرئيسيةسلايدر الرئيسيةعاجلغاز

كشف غازي جديد في مصر

أعلنت شركات حفر أجنبية، اليوم الثلاثاء، كشفًا غازيًّا جديدًا قبالة ساحل مصر، في تطوّر جديد، يساعد الشركات على ضخّ مزيد من الاستثمارات النقديّة، غير أن عائق تراجع أسعار الغاز عالميًا يقلّل فرص الاكتشافات.

وقالت توتال الفرنسية، اليوم الثلاثاء، إنّها توصّلت لكشف غازي في بئر قبالة ساحل مصر مع شريكتيها بي.بي وإيني.

وذكرت أن الاكتشاف في بئر بشروش في امتياز شمال الحماد على بعد 11 كيلومترًا من الساحل المصري. ولكلّ من إيني وبي.بي حصّة 37.5% في امتياز شمال الحماد، بينما تبلغ حصّة توتال 25%.

من جانبها، وفي العاصمة روما، أكّدت شركة "إيني" الإيطاليّة، في بيان منفصل، الكشف الجديد في منطقة امتياز جنوب غرب مليحة بالصحراء الغربية في مصر.

وأوضحت الشركة في بيان، أن الإنتاج في منطقة الامتياز بدأ قبل عام، وأنّه يتجاوز الآن 12 ألف برميل يوميًا. و"إيني" موجودة في مصر منذ عام 1954، وتعدّ أكبر منتج في البلاد.

وأكّد وزير البترول والثروة المعدنية المصري، طارق الملا، زيادة الإنتاج من منطقة الامتياز التي تعمل فيها إيني، بعد النجاح في حفر البئر الجديدة SWM-A6-X بمنطقة حوض فاغور، بإجمالي عمق 15800 قدم.

ونقل بيان للوزارة عن الملا القول، إنّ البئر الجديدة وُضِعت على خريطة الإنتاج، بمعدّل إنتاج خمسة آلاف برميل يوميًا، باستخدام التسهيلات المتاحة في المنطقة، من خلال شركة عجيبة، وهي الشركة المشتركة بين الهيئة المصرية العامّة للبترول و"إيني" الإيطاليّة، والقائمة بالعمليات.

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق