أخبار التكنو طاقةأخبار الطاقة المتجددةتكنو طاقةرئيسيةطاقة متجددةعاجل

بولندا تتخلّى عن إعادة هيكلة أكبر مشغّل لمناجم الفحم في الاتّحاد الأوروبّي

أعلنت بولندا تخلّيها عن خطّتها لإعادة هيكلة أكبر مشغّل لمناجم الفحم في الاتّحاد الأوروبّي، شركة "بي جي جي"، بعد أن رفضت النقابات العمّالية خطّة إغلاق منجمين، وإعادة تنظيم هيكل الأجور، وخفض المكافآت، وفقًا لوزارة أصول الدولة.

وقال متحدّث باسم الوزارة، اليوم الثلاثاء، إنّ خطّة جديدة ستُعَدّ للشركة المتعثّرة، التي تسيطر عليها الدولة، بوساطة فريق يضمّ ممثّلي الشركة ونقابات العمّال وخبراء الصناعة.

وقال المتحدّث: إن "الحكومة ونائب رئيس الوزراء، ياتشيك ساسين، قالا منذ البداية، إنّه لا يوجد خيار للقيام بمثل هذه العملية المعقّدة دون موافقة النقابات".

وسيتعيّن على الفريق معالجة الوضع الصعب في "بي جي جي"، حيث أفادت تقارير غير مؤكّدة بأن أموال الشركة قد تنفد حاليًا، وتصبح غير قادرة على دفع أجور الموظّفين في شهر سبتمبر/أيلول.

ووفقًا لوكالة الأنباء البولندية، فإن خطّة الإصلاح التي رُفِضت تشمل إغلاق منجمين تابعين للشركة، وتعليق إحدى المكافآت السنوية لمدّة ثلاث سنوات، وجعل الأجور أكثر اعتمادًا على كفاءة العمل.

وأوضح التقرير أن المنجمين اللذين كان من المفترض أن يجري إغلاقهما، يعمل بهما زهاء 7700 شخص. وبشكل إجمالي، يعمل في شركة "بي جي جي" 41 ألف موظّف. وهناك زهاء 82 ألف شخص يعملون في قطاع تعدين الفحم في بولندا.

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق