أخبار النفطسلايدر الرئيسيةعاجلنفط

غولدمان ساكس: تراجع الطلب على النفط عند 96.3 مليون برميل يوميًا

بنهاية العام الجاري

توقّع غولدمان ساكس استمرار تراجع الطلب على النفط، ليسجّل 96.3 مليون برميل يوميًا، نهاية العام الجاري، منخفضًا بذلك بنحو ستّة ملايين برميل يوميًا، مقارنةً بتوقّعاته قبل جائحة كوفيد-19.

وقال المصرف، اليوم الإثنين: "نفترض أيضًا خسارة مستمرّة لرحلات العمل"، لذلك يتوقّع غولدمان أن يظلّ "الطلب على وقود الطائرات في نهاية 2021 منخفضًا 0.7 مليون برميل يوميًا، عن مستواه في نهاية 2019".

كان المصرف قد رفع توقّعه لسعر خام برنت، لعام 2020، إلى 40.51 دولارًا للبرميل، وخام غرب تكساس الوسيط الأميركي إلى 36.88 دولارًا للبرميل، في أوائل الشهر الجاري، بعد الارتفاعات التي شهدتها الأسعار مؤخّرًا. غير أنّه خفض توقّعاته لسعر الغاز في هنري هب إلى دولارين للمليون وحدة حراريّة بريطانيّة.

في غضون ذلك، انخفضت أسعار النفط، اليوم الإثنين، مع تزايد حالات الإصابة بفيروس كورونا، فيما دفع تزايد التوتّر بين الولايات المتّحدة والصين، المستثمرين في اتّجاه أصول الملاذ الآمن.

ونزل خام برنت 0.74 سنتًا، أو 1.6%، إلى 42.62 دولارًا للبرميل، بحلول الساعة 1600 بتوقيت غرينتش، بينما فقدَ خام غرب تكساس الوسيط الأميركي 0.59 سنتًا، ما يعادل 1.4% إلى 40.69 دولارًا.

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى