أخبارسلايدر الرئيسيةعاجلنفط

مباحثات أميركية كندية بشأن مشاريع خطوط أنابيب نفطية

قال وزير الموارد الطبيعية الكندي، سيموس أوريجان، إنه يجري محادثات مع وزير الطاقة الأميركي، دان برويليت، بشأن إيجاد مسار للمضي قدما في مشاريع خطوط أنابيب نفطية.

وقال أوريجان، في مقابلة مع صحيفة “ذا غلوب آند ميل” الكندية عن وزير الطاقة الأميركي: “إنه شخص منخرط في أعمال الطاقة وفي وزارة الطاقة لوقت طويل، ولديه التفهم بأننا نجري محادثات لضمان تلبية مصالحنا المشتركة”.

ونقلت وكالة بلومبرغ للأنباء اليوم السبت عن الصحيفة القول، إن الحكومة الاتحادية الكندية تدعو إلى استمرار بناء خط أنابيب “كيتون إكس إل”. وقال أوريجان فى المقابلة إن حكومة بلاده تدفع باتجاه التحرك في مشروع استبدال قطاع من خط أنابيب “لاين 3” الخاص بنقل النفط الخام بين البلدين بهدف رفع طاقته وزيادة إجراءات السلامة والأمان، وهو أمر قيد انتظار الموافقة النهائية من الجانب الأميركي لبدء التنفيذ.

وتواجه صناعة النفط والغاز في كندا مخاطر متزايدة، مع تراجع حادّ في عدد الحفّارات النشطة في البلاد إلى أقلّ مستوياتها على الإطلاق، جراء تراجع الطلب الناتج عن تفشّي فيروس كورونا، والانخفاض الكبير في أسعار النفط، بسبب الفروقات السعريّة الكبيرة، حتّى قبل كورونا، وضرائب الكربون، ومقاومة حماة البيئة والسكّان الأصليّين لأيّ مشاريع نفطية.

تعد كندا  أكبر مصدر لواردات الطاقة الأميركية وثاني أكبر وجهة لصادرات الطاقة الأميركية بعد المكسيك،وتمثل الطاقة عنصراً هاماً من عناصر التجارة بين كندا والولايات المتحدة.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى