أخبار النفطسلايدر الرئيسيةعاجلنفط

النفط يهبط مع تصاعد إصابات كورونا ومخاوف من تراجع الطلب

تراجعت أسعار النفط، اليوم الإثنين، مع استمرار زيادة إصابات فيروس كورونا في جميع دول العالم، وهو ما يؤكّد التوقّعات بأن الطلب على النفط لن يتعافى بشكل كبير، خلال الشهر الحالي.

وبحلول الساعة 08:53 بتوقيت غرينتش، كان خام برنت منخفضًا 36 سنتًا، بما يعادل 0.8 % إلى 42.78 دولارًا للبرميل، بعد أن انخفض قليلًا الأسبوع الماضي، ونزل الخام الأميركي 34 سنتًا أو 0.8 % إلى 40.25 دولارًا للبرميل، بعد أن زاد 4 سنتات الأسبوع الماضي.

وأصيب أكثر من 14.5 مليون شخص بفيروس كورونا في أنحاء العالم، وتوفّي أكثر من 604 آلاف، ولازالت هناك زيادة في أعداد المصابين يوميًا.

وقال أفتار ساندو -مدير السلع الأوّلية في فيليب فيوتشرز- لوكالة رويترز: "إن وباء فيروس كورونا اللامتناهي قد يجبر الدول على إعادة فرض إجراءات الإغلاق الشامل، ممّا سيبطئ النموّ الاقتصادي، ويكبح الطلب على الطاقة".

وفي حين تعافي الطلب على الوقود من تراجع بنسبة 30%، في أبريل/نيسان، بعد أن فرضت الدول في أنحاء العالم إغلاقات عامة صارمة، فإن استهلاكه مازال دون مستويات ما قبل وباء كورونا.

وستحدّد بيانات تغيّرات مخزون النفط الأميركي، التي ستصدر غدًا وبعد غد، اتّجاهات أسعار النفط بقيّة الأسبوع، حيث يُتوقّع انخفاض ملحوظ في المخزون.

 

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى