أخبار الكهرباءرئيسيةسلايدر الرئيسيةعاجلكهرباء

المصرية لنقل الكهرباء تتعاقد مع "المدكور" لإنشاء محطّة محوّلات الضبعة

مشالي: تمويل المشروع من الموارد الذاتية للشركة..والانتهاء من التنفيذ بعد 12 شهرًا

خاص - الطاقة

تعاقدت الشركة المصرية لنقل الكهرباء مع شركة المدكور للمشروعات الهندسية المتكاملة، على إنشاء محطّة محوّلات الضبعة، جهد 220/66/22 كيلوفولت، بتكلفة 303 مليون جنيه.

وقالت صباح مشالي -رئيسة الشركة المصرية لنقل الكهرباء-، إن المشروع يهدف إلى تدعيم الشبكة القومية الموحّدة في منطقة الساحل الشمالي، وذلك بديلًا عن المحطّة المؤقّتة القائمة، وإن المشروع تابع لمنطقة كهرباء الإسكندرية وغرب الدلتا.

وأوضحت مشالي أن المشروع يُموَّل من المصادر الذاتيّة للشركة المصرية لنقل الكهرباء، وتستغرق مدّة تنفيذه زهاء 12 شهرًا من تاريخ توقيع العقد.

يأتي هذا التعاقد لتدعيم الشبكة الكهربائية بمحافظات مصر المختلفة، وضمن خطّة رفع جودة التغذية الكهربائية المقدّمة على مستوى الجمهورية، وذلك مع اتّخاذ الإجراءات الاحترازية كافّةً لمواجهة فيروس كورونا، بما لا يؤثّر في حسن سير العمل وجودته، مع التشديد على الاستخدام الأمثل للموارد المتاحة، لتحقيق النموّ المستدام.

ودعمت الشركة المصرية لنقل الكهرباء، الشبكة القومية الموحّدة، بتشغيل سلسلة من محطّات المحوّلات الجديدة، منها 7 محطّات في القاهرة وطامية في الفيوم وشمال الغردقة و أولاد صقر في الشرقية، وقد تمّ تنفيذ هذة المحطّات بخبرة وصناعة وطنية 100 %، بوساطة شركة إجيماك، وفي وقت قياسي، لمواجهة تزايد الاستهلاك خلال شهور الصيف، وإعداد الشبكة لتلبية متطلّبات المواطنين.

مؤشّرات تستهدف "المصرية لنقل الكهرباء" تحقيقها بموازنة 2020-2021

تستهدف الشركة المصرية لنقل الكهرباء تنفيذ خطّة استثمارية خلال عام 2020-2021، متضمّنة مشروعات الإحلال والتجديد ومشروعات الاستكمال والتوسّع والتطوير ومراكز التحكّمات الإقليمية، بقيمة 12 مليار جنيه، لتحسين أداء الشبكة، والمحافظة على مستوى جودة التغذية الكهربائية.

وتسعى الشركة المصرية لنقل الكهرباء، لتنفيذ خطّة استثمارية تُقدَّر بمبلغ 112 مليار جنيه، بخلاف ما يعادل 20 مليار جنيه تُنفَّذ خطّتها ضمن المشروعات الإستراتيجية لوزارة الكهرباء والطاقة المتجدّدة، التي تموّلها الدولة.

ومن المستهدف أن تبلغ إيرادات الشركة المصرية لنقل الكهرباء مبلغ 150 مليار جنيه، في 30 يونيو 2021، مقابل 137 مليار جنيه في نفس الفترة من عام 2019، ومن المستهدف أن تبلغ قيمة التكاليف والمصروفات 147 مليار جنيه، في 30 يونيو 2021.

 

 

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق