أخباررئيسيةسلايدر الرئيسيةعاجلنفط

النفط يتراجع بأكثر من 1%.. والأنظار على اجتماع لجنة أوبك+

تراجعت أسعار النفط، اليوم الإثنين، بأكثر من 1% خلال التعاملات، في حين تتّجه الأنظار لنتائج اجتماع أوبك+، هذا الأسبوع، وسط توقّعات بتوصية تقليص تخفيضات الإنتاج.

ونزل برنت الخام 46 سنتًا، بما يوازي 1.06% إلى 42.78 دولارًا للبرميل، بحلول الساعة 1350 بتوقيت غرينتش، بينما سجّل خام غرب تكساس الوسيط الأميركي 40.10 دولارًا للبرميل، بانخفاض 44 سنتًا، أو 1.15%.

ودفع تصاعد حالات الإصابة بفيروس كورونا في عدّة ولايات أميركية، لفرض قيود أكثر صرامة على السفر، قد تُضعف تعافي الطلب في أكبر دولة مستهلكة للنفط في العالم. ويوم الجمعة، رفعت وكالة الطاقة الدولية توقّعاتها للطلب على النفط، في 2020، بواقع 400 ألف برميل يوميًا.

وتعافت أسعار النفط -بشكل كبير- من أدنى مستوياتها لعشرات السنين، التي سجّلتها في أبريل/نيسان الماضي، بعدما اتّفقت منظّمة البلدان المصدّرة للبترول، وحلفاء من بينهم روسيا، فيما يُعرف بمجموعة أوبك+، على خفض غير مسبوق للإنتاج، بواقع 9.7 مليون برميل يوميًا، في الفترة من مايو/أيّار إلى يوليو/تمّوز.

وتنعقد لجنة المراقبة الوزارية المشتركة، يومي الثلاثاء والأربعاء، لرفع توصية بشأن المستوى التالي للتخفيضات، بعدما بلغت نسبة امتثال المجموعة بالتخفيضات 107% في يونيو/حزيران، من 77% في مايو/أيّار.

وتشير التوقّعات إلى تقليص التخفيضات إلى 7.7 مليون برميل يوميًا، نظرًا لتعافي الطلب العالمي على النفط، وارتفاع الأسعار.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى