أخبار التكنو طاقةرئيسيةسلايدر الرئيسيةنفط

ليبيا: حرس المنشآت النفطية يمنع ناقلة تابعة للمؤسسة من تحميل النفط من ميناء السدرة

قالت المؤسسة الوطنية للنفط اليوم في بيان على موقعها الإلكتروني،إنها حاولت "إجراء العمليات الفنية لتحميل ناقلة النفط الخام الكبيرة جدًا (VLCC) المسماة (دلتا أوشن) في ميناء السدرة النفطي. وللأسف، لم يسمح حرس المنشآت النفطية للناقلة بدخول الميناء".

وقال رئيس المؤسسة الوطنية للنفط مصطفى صنع الله: "إن المؤسسة مستعدة لاستئناف تصدير النفط على الفور". وأضاف: "تؤكد المؤسسة الوطنية للنفط مجدداً دعوتها لجميع الأطراف الليبية لتسهيل عملها؛ تماشياً مع الإجماع الليبي والدولي الواضح على أن المؤسسة الوطنية للنفط يجب أن ترفع القوة القاهرة وتستأنف مهامها الحيوية. إن المؤسسة مستمرة في مشاوراتها مع جميع الأطراف لإيجاد طرق للمضي قدماً بما يضمن سلامة العاملين ومرافق المؤسسة الوطنية للنفط".

وكانت المؤسسة قد أعلنت يوم أمس أنها مستعدة للتحميل من ميناء السدرة، وأن هناك ناقلة جاهزة، وطالبت "بمغادرة جميع المرتزقة الأجانب والجماعات المسلحة ميناء السدرة على الفور".

وقد فاجأت هذه العبارات بعض المراقبين الذين رأوا أنها تدل على نفاذ صبر المسؤولين النفطيين، خاصة في ظل التأييد الذي حصلت عليه من مجموعة العمل الاقتصادي حول ليبيا، في إطار المباحثات في برلين، والتي جددت "دعمها الكامل للمؤسسة الوطنية للنفط في رفع القوة القاهرة عن صادرات النفط على الصعيد الوطني".

 

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى