أخبار الطاقة المتجددةرئيسيةطاقة متجددة

"لارسون آند تربو" تحصل على 50 مليون دولار من قرض "الآسيوي للاستثمار"

لتمويل مشروعات البُنية التحتية والطاقة المتجدّدة

حصلت شركة لارسون آند تربو على 50 مليون دولار من قرض البنك الآسيوي للاستثمار، في البُنية التحتية، البالغ 100 مليون دولار.

وستستخدم عائدات القرض في إقراض مشاريع البُنية التحتية الكبيرة والمتوسّطة الحجم للطاقة الشمسية وطاقة الرياح، في الهند، كما إن تعاون لارسون آند تربو مع البنك الآسيوي للاستثمار سيساعد الشركة على تعزيز قدراتها البيئية والاجتماعية، ممّا سيمكّنها من الاستفادة من السوق الدولية للتمويل الأخضر في المستقبل.

ويدعم التمويل المقترح إستراتيجية الطاقة المستدامة في آسيا، التي يعتمدها البنك الآسيوي للاستثمار في مجال الطاقة، بشأن زيادة رأس المال الخاصّ، من أجل تنفيذ أعمال البُنية التحتية.

وقال ديناناث دوبهاشي -العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لشركة لارسون آند تربو-، إن الحصول على قرض تمويلي من منظّمة مثل البنك الآسيوي للاستثمار، يتطلّب إجراءات صارمة، من ضمنها إمكانات الشركة وقدرتها على البقاء والأداء السابق والامتثال التنظيمي قبل أيّ موافقة على القرض.

وتعدّ شركة لارسن آند تربو من كبرى الشركات التي تقدّم خدمات متنوّعة حول العالم في مجالات التقنية والهندسة والإنشاءات والتصنيع، وكذلك الخدمات الماليّة. وتلبّي الشركة الاحتياجات الضرورية لعملائها من القطاعات الرئيسة، بما في ذلك الصناعات الهيدروكربونية والبُنية التحتية والطاقة والإنتاج والدفاع، في أكثر من 30 دولة حول العالم.

وفي سياق موازٍ، قال البنك الآسيوي للاستثمار، إنّه سيقرض 500 مليون دولار لمصرفين تنمويّين في تركيا، للمساعدة في تخفيف مشكلات السيولة الناجمة عن تفشّي وباء كورونا.

وأضاف البنك في بيان، إن المصرفين التركيّين هما بنك التنمية والاستثمار التركي وبنك التنمية الصناعية التركي، والقروض جزء من تسهيل تمويلي للبنك الآسيوي للاستثمار في البُنية التحتية، حجمه عشرة مليارات دولار لمساعدة القطاعين العامّ والخاصّ على مواجهة التفشّي.

 

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق