أخبار منوعةمنوعات

"موانئ دبي" السخنة تستقبل أكبر سفينة حاويات بطول 366 مترًا

استقبلت موانئ دبي العالمية السخنة، البوّابة الرئيسة للتجارة في مصر، ومشغّل ميناء العين السخنة، الميناء التابع للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس، سفينة الحاويات العملاقة BRAZIL-001، التابعة للخطّ الملاحي CMA-CGM، وهي أكبر سفينة حاويات يستقبلها الميناء، حتّى اليوم.

وقد تمّ بناء السفينة الجديدة BRAZIL-001، في مايو/أيّار 2020، بسعة 15 ألف حاوية مكافئة، وبطول 366 مترًا، ويجري تشغيلها بوساطة الخطّ الملاحي CMA-CGM في خدمته الأسبوعية REX1 من آسيا، والتي تلعب دورًا مهمًا في نموّ تجارة آسيا / البحر الأحمر.

ونقل بيان صحفي، اليوم الثلاثاء، حصلت "الطاقة" على نسخة منه، عن أجاي كومار سينغ -الرئيس التنفيذي لشركة موانئ دبي العالمية السخنة- قوله: "لقد سررنا للغاية لاستقبال السفينة ـCMA CGM Brazil في السخنة، ومع كونها أكبر سفينة حاويات استقبلناها حتّى الآن، فإن ذلك يُظهر قدرتنا على التعامل بكفاءة مع أكبر سفن الحاويات".

وكانت السفينة -التي وصلت يوم السبت الماضي من آسيا- تحمل مجموعة من المنتجات، بما في ذلك الموادّ الخام لتصنيع الموادّ الغذائية، ومنتجات سلع استهلاكية، والسلع الجاهزة للسوق المصرية.

وتقع موانئ دبي العالمية السخنة، في موقع إستراتيجي، أسفل المدخل الجنوبي لقناة السويس على البحر الأحمر، وهي البوّابة الرئيسة لآسيا وأوروبّا والأسواق الأخرى حول العالم.

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق