أخبار النفطرئيسيةسلايدر الرئيسيةعاجلنفط

أسعار النفط تنخفض ..وارتفاع إصابات كورونا يُربك الحسابات العالمية

مخاوف من تباطؤ تعافي الطلب على الوقود

تراجعت أسعار النفط، اليوم الجمعة، لتتخلّى عن مكاسب حقّقتها في وقت سابق، لاسيّما مع ارتفاع جديد في الإصابات بفيروس كورونا عالميًا وفي الولايات المتّحدة -أكبر مستهلك في العالم للنفط-، وسط مخاوف من احتمال تعثّر تعافي الطلب على الوقود.

ونزلت العقود الآجلة لخام القياس العالمي برنت 35 سنتًا، أو ما يعادل 0.8% إلى 42.79 دولارًا للبرميل، بحلول الساعة 06:33 بتوقيت جرينتش، وهبطت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأميركي 35 سنتًا، أو ما يوازي 0.9 % إلى 40.30 دولارًا للبرميل، بحسب ما ذكرته رويترز.

وارتفع الخامان القياسيّان ما يزيد عن 2%، أمس الخميس، بدعم من بيانات للوظائف الأميركية، جاءت أقوى من المتوقّع، وانخفاض بمخزونات الخام في الولايات المتّحدة.

أسعار النفط تتعرّض لضغوط، بسبب ارتفاعات في عدد الإصابات اليومية بفيروس كورونا عالميًا وفي الولايات المتّحدة، وزاد عدد الإصابات الجديدة بفيروس كورونا في الولايات المتّحدة لأكثر من 50 ألف حالة، أمس الخميس، ليسجّل رقمًا قياسيًا، لليوم الثالث على التوالي، وفقًا لإحصاء أجرته رويترز.

وقال إيه.إن.زد ريسيرش، في مذكّرة: "السوق باتت واثقة على نحو متزايد في أن تخفيف القيود على السفر والأنشطة سيعزّز الطلب على النفط الخام، لكن تقدّم الجائحة يهدّد بعرقلة هذا التعافي".

وأضاف إيه.إن.زد ريسيرش: "تعافي الطلب على البنزين سيتوقّف عن التقدّم، حتّى يتحسّن الاقتصاد الأميركي".

وأفادت بيانات من إدارة معلومات الطاقة الأميركية، يوم الأربعاء، أن مخزونات البنزين في الولايات المتّحدة، زادت 1.2 مليون برميل في الأسبوع المنتهي في 26 يونيو حزيران.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى