أخبار الغازرئيسيةسلايدر الرئيسيةعاجلغاز

سوناطراك: مشروع توات غاز يدخل حيز التشغيل

أعلنت شركة سوناطراك الجزائرية، عن الاستلام المؤقت لمشروع توات غاز، الواقع في منطقة أدرار، الذي يتم تشغيله بالشراكة مع نيبتوم إنرجي " Neptume Energy "حيث تم انجاز المشروع من طرف تيكنيكاس ريونيداس " Tecnicas Reunidas ."

ووفق بيان صحفي صادر من سوناطراك اليوم الأبعاء، حصلت "الطاقة" على نسخة منه، "يتمثل المشروع في حفر 18 بئرا منتجة للغاز وفي بناء وحدة لمعالجة الغاز بقدرة تصل الى14.3 مليون م 3 يوميا و كذا في شبكة لجمع وارسال الغاز الموجه للبيع و الذي يتم نقله عبرأنبوب GR5، بالإضافة إلى كل من الطرقات وقاعدة الحياة".

وتمثل هذه المرحلة الأخيرة تحكم كل من سوناطراك وشريكها نبتون إنرجي " Neptume Energy " في العمليات لتشغيل وحدة لمعالجة الغاز.

قال البيان، إن مجمع توات غاز، الذي يعمل بالشراكة بين سوناطراك ونبتون إنرجي " Neptume Energy " بدأ في تصدير الغاز الموجه للبيع في سبتمبر 2019 .

ينتج هذا المشروع حاليا 12.8 مليون م 3 يوميا (متر مكعب) من الغاز الموجه للبيع، أي 4.5 مليار م 3 سنويا و 1.800 برميل يوميا من المكثفات المستقرة.

وختم البيان، "يشكل استلام هذا القطب الصناعي الغازي الهام معلم رئيسيا في تنمية القدرات الإنتاجية لسوناطراك من الغاز والمنتجات المشتقة".

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق