أخباررئيسيةكهرباء

“المصرية لنقل الكهرباء” توقّع مع “مدكور” عقدًا لإنشاء كابلات أرضية

بتكلفة 170 مليون جنيه

خاص - الطاقة

وقّعت الشركة المصرية لنقل الكهرباء مع شركة المدكور للمشروعات عقد إنشاء الكابل الأرضي شرق القاهرة /محطّة سكاكين المستثمرين جهد220 كيلوفولت، بتكلفة 170 مليون جنيه.

وقالت صباح مشالي -رئيسة الشركة المصرية لنقل الكهرباء-، إن العقد يتضمّن إحلال الخطّ الهوائي شرق القاهرة / محطّة سكاكين المستثمرين،  بكابلات أرضية جهد 220 ك.ف، من النوع XLPE، بطول مسار 4,8 كيلومترًا.

وأضافت، إن التمويل يجري من حساب المشروعات الإستراتيجية، وبمدّة تنفيذ تصل إلى قرابة 6 شهور من تاريخ  استلام الموقع، خاليًا من الموانع، واستلام أمر الإسناد.

تأتي مثل هذه الأعمال تأكيدًا لتوجيهات رئيس الجمهورية، عبد الفتاح السيسي، لتدعيم الشبكة الكهربائية بمحافظات مصر المختلفة، وفي إطار الجهود الضخمة التي يبذلها قطاع الكهرباء والطاقة المتجدّدة لتطوير شبكات نقل الكهرباء، ضمن خطّة رفع جودة التغذية الكهربائية المقدّمة على مستوى الجمهورية.

وكذلك اتّخاذ الإجراءات الاحترازية كافّةً لمواجهة فيروس كورونا، في إطار الإجراءات العامّة التي تقوم بها أجهزة الدولة والحكومة المصرية، للحفاظ على سلامة العاملين، بما لا يؤثّر في حسن سير العمل وجودته، مع التشديد على الاستخدام الأمثل للموارد المتاحة لتحقيق النموّ المستدام.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى