أخبار الكهرباءرئيسيةكهرباء

البرازيل تقترض 3 مليارات دولار لإنقاذ قطاع الطاقة بعد خسائر كورونا

أفادت وكالة رويترز، بأن مصارف "كريدي سويس وبي إن بي باريبا وسوميتومو ميتسوي" قد تنضمّ إلى التحالف المصرفي الذي سيقدّم 3 مليارات دولار في شكل قروض لشركات الطاقة البرازيلية المتضرّرة من وباء فيروس كورونا، حسبما قال ثلاثة أشخاص مطّلعون على الأمر.

وذكرت المصادر، التي اشترطت عدم ذكر أسمائها، أن مصارف بانكو سافرا بانكو وبانكو بي تي جي وبريتيش تيليكوم باونال وبنك إلفا إس إيه، ينهون أيضًا محادثات مع بنك التنمية الدولي "بي إنديس" الذي يقود الجهود الرامية إلى تجميع قروض الطوارئ.

وقالت المصادر، إن كلًّا من إيهتاو يونيبانكو إس إيه، وبانكو براديسكو إس إيه، وسانتاندر برازيل إس إيه، وبانكو دو برازيل، قد انضمّت بالفعل إلى النقابة المصرفية التي ستمنح القرض، ورفضت شركة بي تي جي باغتوال وبراديسكو، التعليق. ولم تردّ المصارف الأخرى -على الفور- على طلبات التعليق.

وسيجري تمرير تكاليف القروض الخمسية إلى المستهلكين من خلال فواتير الكهرباء، وفقًا لهيئة تنظيم قطاع الطاقة أنيل، وسعر الفائدة لم يتحدّد بعد.

ومن المقرّر أن تفيد القروض شركات، من بينها تلك التي تسيطر عليها شركة إينيل سبا الإيطاليّة، وإيبيردرولا الإسبانيّة، وشركة إي دي بي البرتغاليّة، بالإضافة إلى المرافق المحلّية الكبرى، مثل سيميغ وإنرجيا إس إيه .

وانسحبت كايكسا إيكونيكا فيدرالي من الصفقة، وفقًا لما ذكره شخص شارك فى محادثات المصرف. ومن المتوقّع أن تعلَن تفاصيل عملية الإنقاذ، بما فيها التكاليف، الأسبوع المقبل.

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق