أخبار الطاقة المتجددةرئيسيةسلايدر الرئيسيةطاقة متجددة

إنتاج الطاقة المتجددة فى ألمانيا يبلغ مستوى قياسياً بزيادة 7%

ارتفعت كمية الكهرباء المنتجة من المصادر المتجددة فى ألمانيا إلى مستوى قياسى خلال الاشهر الماضية من العام الحالى.

وذكرت حسابات شركة "إي أون" للطاقة،أن كمية الكهرباء التي تم إنتاجها من مصادر الطاقة المتجددة "الشمس والرياح" في الفترة من يناير الماضي وحتى يونيو الجاري بلغت 126 مليار كيلوواط/ساعة، بزيادة بنسبة 7 % مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي.

وأضافت الشركة أن مثل هذه الكمية تكفي لسد احتياجات الكهرباء لجميع المنازل في ألمانيا وهولندا على مدار عام كامل.

وكانت الرياح أكبر مصدر للطاقة النظيفة خلال الفترة الماضية وبفارق كبير عن بقية المصادر الأخرى، ووصلت كمية الطاقة الكهربائية المولدة منها في الأشهر الستة الأولى من العام الحالي نحو 73 مليار كيلوواط/ساعة.

وبلغ إنتاج الكهرباء من المحطات الشمسية حوالي 25 مليار كيلوواط/ساعة،ونحو 20 مليار كيلوواط/ساعة من محطات طاقة الكتلة الحيوية و7 مليارات كيلوواط/ساعة من محطات الطاقة الكهرومائية.

ووصل حجم الإنتاج من الكهرباء من المصادر المتجددة خلال الأشهر الماضية ذروته في فبراير/شباط الماضي بـ 26.7 مليار كيلوواط/ساعة، حيث شهدت البلاد في هذا الشهر وجود العديد من العواصف، وأيضا إعصار زابينه.

وبحسب "إي أون"، تجاوزت حصة الطاقة المتجددة في فبراير/شباط، لأول مرة، 60 % من إجمالي كمية الكهرباء التي تم إنتاجها في ألمانيا، وذكرت الشركة أن شهري أبريل ومايو الماضيين شهدا تسجيل مستويات قياسية من إنتاج الكهرباء التي تم توليدها من محطات الطاقة الشمسية بأكثر من 6 مليارات كيلوواط/ساعة في كل منهما.

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق