أخبار النفطرئيسيةسلايدر الرئيسيةنفط

تحديث2- النفط يرتفع ويعوض بعضا من خسائره

بعد هبوط صباحي لبرنت دون 40 دولار

عادت أسعار النفط إلى الارتفاع اليوم الخميس عقب بداية متراجعة، بعد أن هوَت بأكثر من خمسة بالمئة في الجلسة السابقة، إذ ألقت الزيادة القياسية في مخزونات الخام الأميركية والانتشار السريع لحالات “كوفيد-19″، بظلال من الشكّ على تعافي الطلب على الوقود.. لكن تقارير اقتصادية متباينة حول العالم تشير إلى إمكانية التعافي الاقتصادي القوي، انعشت آمال تحسن الطلب

وتراجعت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأميركي 56 سنتًا، أو 1.47 بالمئة، إلى 37.45 دولارًا للبرميل، بحلول الساعة 1145 بتوقيت غرينتش، بعدما هبطت 2.36 دولارًا، أمس الأربعاء.

وتراجعت العقود الآجلة لخام برنت 40 سنتًا، أو 0.99 بالمائة، إلى 39.91 دولارًا للبرميل، بعد أن تراجعت 2.32 دولارًا، أمس الأربعاء. ويوم الثلاثاء، جرى تداول عقود برنت عند أعلى مستوياتها منذ أوائل مارس /آذار، قبل أن تعصف إجراءات العزل العامّ بسبب جائحة كورونا بالأسواق.

لكن بحلول الساعة 1434 بتوقيت غرينتش، قلبت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأميركي تراجعها إلى ارتفاع 43 سنتا، أو 0.43 بالمائة، إلى 38.44 دولار للبرميل. وعدلت العقود الآجلة لخام برنت بدورها خسائرها الصباحية إلى مكاسب 51 سنتا أو 0.51 بالمائة إلى 40.82 دولار للبرميل.

وقال أفتار ساندو -مدير السلع الأوّلية لدى مؤسّسة فيليب فيوتشرز، ومقرّها سنغافورة- لرويترز: “الأسعار تراجعت بعد أن أظهرت بيانات إدارة معلومات الطاقة الأميركية أن المخزونات زادت بكمّية أكبر بكثير من المتوقّع”. لكن محلّلين يقولون، إن الزيادة التي بلغت 1.4 مليون برميل، جاءت بسبب سلسلة من الشحنات السعوديّة التي حجزتها شركات تكرير أميركية، عندما انخفضت الأسعار في مارس. ومن المقرّر أن تتراجع تلك الشحنات قريبًا.

وقال محلّلون، إن من المتوقّع أن يُبقي القلق من موجة ثانية لحالات الإصابة بكوفيد-19 في العديد من الولايات الأميركية التي جرى فيها تخفيف إجراءات العزل العامّ والانتشار السريع للمرض في أميركا الجنوبية وجنوب آسيا، الطلب على الوقود محدودًا.

وفي تذكير إضافي بالمشكلات التي يواجهها تعافي الطلب، قالت شركة طيران كوانتاس الأستراليّة، اليوم الخميس، إنّها لا تتوقّع انتعاشًا ملحوظًا في السفر الدولي قبل يوليو /تمّوز 2021، على الأقلّ، بينما خفضت خُمس قوّة العمل لديها، وأوقفت عمل 100 طائرة.

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق