أخباررئيسيةكهرباء

سيمنس توقّع مع العراق عقد تدشين محطّة محوّلات الحامضية التحويلية

بقدرة 400 كيلو فولط

أعلنت شركة سيمنس للطاقة عن توقيعها عقدًا مع وزارة الكهرباء العراقية لإنشاء محطّة الحامضية التحويلية، والتي ستتيح إمدادات طاقة تتّسم بالوثوقية والاستقرار لمدن الرمادي والفلوجة والصقلاوية والخالدية والمناطق المحيطة بها في محافظة الأنبار العراقية الواقعة شمال غربي العاصمة بغداد.

وتقع محطّة الحامضية التحويلية، التي سيجري إنشاؤها بقدرة 400 كيلو فولط، على مسافة 20 كيلومترًا من مدينة الرمادي، وسيتمّ تنفيذها وفقًا لنظام تسليم المفتاح، حيث من المنتظر أن توفّر المحطّة مستوىات أعلى من الربط الكهربائي مع الشبكة، فضلًا عن المساهمة في نقل الطاقة الكهربائية التي ستُنتجها محطّة الأنبار الغازيّة لتوليد الطاقة بكفاءة أعلى، بما يسهم في تلبية التنامي في معدّلات الطلب على الطاقة، والذي من المتوقّع أن تصل نسبته إلى 10% سنويًا.

وقال عمار كاظم -مدير عامّ دائرة التخطيط والدراسات، ورئيس فريق القرض الياباني IQP22 في وزارة الكهرباء العراقية، التي تُموَّل من قبل الوكالة اليابانية للتعاون الدولي (جايكا) في العراق- : “إنّ إعادة هيكلة وتعزيز البُنية التحتية لقطاع الطاقة في البلاد، تمثّل أولويّة قصوى للحكومة العراقية الجديدة.
وفي الوقت نفسه، يُعدّ تحديث وتطوير شبكات نقل وتوزيع الكهرباء في العراق أمرًا ملحًّا في إطار هذه الخطّة الطموحة، بما يدعم التنمية الاقتصادية والتوسّع في الأنشطة الصناعية ومشروعات البُنية التحتية في البلاد. وفي هذا الإطار، فإنّنا نعمل حاليًا على إقامة عدّة مشروعات متكاملة لتطوير شبكات النقل والتوزيع في جميع أنحاء العراق، بالتعاون مع عدد من شركائنا الدوليّين، ومنهم سيمنس، اعتمادًا على أحدث الحلول والتطبيقات التكنولوجية المستخدمة في تطوير هذا القطاع الحيوي.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى