أخبارعاجلمنوعات

تعيين فتحي الحنشي مديرًا عامًّا للوكالة الوطنية للتحكّم في الطاقة

أعلنت وزارة الطاقة والمناجم والانتقال الطاقي التونسية، عن تعيين فتحي الحنشي مديرًا عامًّا للوكالة الوطنية للتحكّم في الطاقة، بعد انتهاء مهامّ رياض بالرجب، الذي يعود إلى وزارة الصناعة.

وأشار وزير الطاقة والمناجم والانتقال الطاقي، منجي مرزوق، خلال حفل التنصيب، الذي أقيم أمس الثلاثاء، إلى دور الوكالة في تحقيق الانتقال الطاقي والنجاعة الطاقية، وتطوير الطاقات المتجدّدة، علاوةً على رقمنة القطاع وتوسيع استعمال الكهرباء والتخلّي التدريجي عن الطاقات الملوّثة، مؤكّدًا على أهمّية صندوق الانتقال الطاقي لتنفيذ برامج الوكالة.
وشغّل فتحي الحنشي -وهو مهندس في الهندسة الميكانيكية- خطّة مدير ترشيد استهلاك الطاقة في الوكالة الوطنية للتحكّم في الطاقة، منذ فبراير/شباط 2011.
ويعمل في هذه الخطّة على تنسيق برامج النجاعة الطاقية، في قطاعات السكن والخدمات والنقل والفلاحة، إضافة إلى قطاع البناء.
كما يشمل برامج خصوصية على غرار برنامج النجاعة الطاقية في القطاع العامّ والبلديات ومشاريع البُنية التحتية الطاقية (شبكات تبريد المناطق).
وقد أسهم فتحي الحنشي -طيلة عمله في الميدان الطاقي (23 سنة)- في تصميم وتنفيذ وتقييم أغلب البرامج والمشاريع التونسية التي تمّ إنجازها في هذا المجال، كما عمل في أغلب ملفّات إصلاح قطاع الطاقة، خلال الفترة 2000-2020.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى