أخبار الطاقة المتجددةرئيسيةسلايدر الرئيسيةطاقة متجددةعاجل

أمازون تطلق صندوقًا بقيمة 2 مليار دولار للاستثمار في الطاقة النظيفة

 

تعتزم شركة أمازون إطلاق صندوق داخلي لرأس المال الاستثماري، بقيمة ملياري دولار، سيركّز على الاستثمار في الطاقة النظيفة، للحدّ من تأثير تغيّر المناخ، حسبما ذكرت رويترز.

وذكر التقرير أن الصندوق الجديد سيسمّى "صندوق التعهّدات المناخية"، مضيفًا، إنّه سيستثمر في شركات بعدد من الصناعات، مثل النقل وتوليد الطاقة وتخزين البطّاريات والتصنيع والأغذية والزراعة.

ويعدّ خفض الانبعاثات هدفًا صعبًا بالنسبة لشركة أمازون، ولها بصمة ضخمة في مركز النقل والبيانات.

كما تعهّدت شركة التجارة الإلكترونية العملاقة -التي واجهت احتجاجات من الناشطين البيئيّين وضغوطًا من موظّفيها لاتّخاذ إجراءات بشأن تغيّر المناخ- بأن تكون محايدة صافياً للكربون بحلول عام 2040.

وفي شباط/فبراير، التزم الرئيس التنفيذي، جيف بيزوس، بنحو 10 مليارات دولار، لتمويل العلماء والناشطين والمنظّمات غير الربحية وغيرها من الجماعات التي تكافح من أجل حماية البيئة.

وقال بيزوس في منشور على حسابه في إنستغرام، الذي يتابعه 1,4 مليون شخص، إن "صندوق بيزوس للأرض" سيعمل على "تمويل العلماء والناشطين والمنظّمات غير الحكومية، وأيّ مجهود يوفّر إمكان حفظ وحماية العالم الطبيعي".

ورأى بيزوس -الذي تُقدَّر ثروته الصافية ب 130 مليار دولار- أن "التغيّر المناخي هو أكبر تهديد لكوكبنا".

وأضاف: "أريد أن أعمل جنبًا إلى جنب مع آخرين، لتعزيز الطرق المعروفة، واستكشاف طرق جديدة، لمحاربة التأثير المدمّر لتغيّر المناخ على هذا الكوكب الذي نتشاركه جميعنا".

وأشار بيزوس -الذي حافظ على مكانته بصفته أغنى شخص في العالم، على الرغم من فاتورة طلاقه المكلفة، العام الماضي- إلى أن مؤسّسته الجديدة ستبدأ بتقديم المنح لأصحاب المشاريع، هذا الصيف.

وبيزوس الذي تعهّد في سبتمبر الماضي، بأن تصبح شركته أمازون محايدة الكربون، بحلول عام 2040، كشف أن شركته ستطلب 100 ألف شاحنة كهربائية.

وكشف بيزوس عن تفاصيل قليلة حول المشروع، في منشوره على إنستغرام، الذي لاقى ردود فعل إيجابية ساحقة.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى