أخباررئيسيةسلايدر الرئيسيةمتجددة

“هندوستان زنك” الهندية تتطلّع إلى بيع أصول طاقة الرياح

2.65 مليار دولار قيمة متوقّعة حال بيع الأصول

تعتزم شركة هندوستان زنك الهندية بيع أصولها من طاقة الرياح، وتُقدّر قيمة الأصول بنحو 1500 كرور روبية، ووصفها مسؤول تنفيذي، على علم بخطط الشركة، بأنّها “غير أساسية”، بحسب ما ذكرته إيكونوميك تايمز.

وقالت مصادر، إن اثنين من اللاعبين في مجال الطاقة المتجدّدة، تدعمهما مؤسّسات ماليّة متعدّدة الأطراف على الأعمال التجارية، يتنافسان على شراء الأصول، وتقع محطّات طاقة الرياح في 5 ولايات، هي راجستان وغوجارات وماهاراشترا وكارناتاكا وتاميل نادو.

وقال متحدّث باسم مجموعة فيدانتا، مالكة شركة هندوستان زنك، في ردّ عبر البريد الإلكتروني على استفسارات  “إيكونوميك تايمز”: “نحن في عملية الشطب التنظيمية، ولا يمكننا إعطاء بيانات تطلّعية”.

وكانت الشركة -التي يقع مقرّها فى أودايبور- قد حاولت في السابق بيع أعمال طاقة الرياح منذ 4 سنوات، ولكنّها جمّدت الخطّة، لأنّها لم تحصل على السعر الذي كانت تبحث عنه في ذلك الوقت .

ويمكن أن يساعد بيع أصول رياح “هندوستان زنك” على إضافة نقدية كبيرة، تصل إلى 2.65 مليار دولار، وفقًا لعرض للمستثمرين في أغسطس 2019، على موقعها الإلكتروني.

وسوف تكون الأموال في متناول اليدين، للمساعدة في عملية الرفع من القائمة، التي أعلنت عنها الشركة الرئيسة “فيدانتا”، وفقًا لمسؤول على علم بهذه المسألة.

وقال، إن الأموال النقدية التي يجري جمعها من خلال مبيعات الأصول في شركات المجموعة، مثل هندوستان الزنك، يمكن توزيعها أرباحًا، ومساعدةً في تلبية متطلّبات التمويل .

وتصنّف هندوستان الزنك من أفضل شركتين من كبار عمّال المناجم من الزنك والرصاص، على الصعيد العالمي، جنبًا إلى جنب مع جلينكور. كما إنّها تحتلّ المرتبة الأولى بين المنتجين ال10 في العالم من الفضّة. ويباع ما يقرب من 75 % من إنتاجها من الزنك إلى شركات الصلب، التي تقوم بدورها بتوريد قطاعات السيّارات والهياكل الأساسية والبناء والسكك الحديدية.

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى