أخباررئيسيةسلايدر الرئيسيةعاجلنفط

أسعار النفط ترتفع بفعل الالتزام بتخفيضات الإنتاج والأنظار على اجتماع أوبك+

ارتفعت أسعار النفط قليلًا، اليوم الخميس، بالتزامن مع اجتماع لجنة منبثقة عن أوبك وحلفائها، لمواجهة تخفيضات معروض الخام غير المسبوقة، وإن استمرّت بواعث القلق في السوق حيال زيادة حالات الإصابة بفيروس كورونا في بعض مناطق الولايات المتّحدة والصين.

وبحلول الساعة 1523 بتوقيت غرينتش، كانت العقود الآجلة لخام برنت مرتفعة 54 سنتًا إلى 41.25 دولارًا للبرميل، في حين زادت عقود الخام الأميركي غرب تكساس الوسيط 59 سنتًا، مسجّلة 38.55 دولارًا للبرميل.

وقال فيل فلين -كبير محلّلي سوق النفط لدى برايس فيوتشرز غروب في شيكاغو- وفق رويترز: “سنلحظ التزامًا أكبر من أوبك.. أعتقد أن السعر كان سيصبح أعلى بكثير لو لم تكن هذه المخاوف من فيروس كورونا.”

تعقد لجنة وزارية لتحالف أوبك+ اجتماعًا اليوم لمراجعة تخفيضات المعروض النفطي القياسية، وخطط دول مثل العراق وقازاخستان، لتحسين الامتثال للحصص، من أجل دعم الأسعار في ظلّ تهاوي الطلب، بما يصل إلى الثلث في خضمّ الجائحة.

وأفادت مسوّدة بيان من اللجنة الوزارية المنبثقة عن أوبك+، اطّلعت عليها رويترز، اليوم الخميس، أن اللجنة لم توصِ بتمديد تخفيضات إنتاج النفط غير المسبوقة لتشمل شهر أغسطس / آب، في حين حثّت دولًا مثل العراق وقازاخستان على تحسين التزامها بحصصها الإنتاجية.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى